الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التربية والتعليم» تعلن تفاصيل نظام امتحانات الثانوية لعام 2024

رضا حجازى

رضا حجازى

عمر النيال

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 في بداية الفصل الدارسي الثاني. 

وأكدت الوزارة، أنه لا تغيير في نظام امتحانات الثانوية العامة 2024، وسوف تعقد وفق نظام الأوبن بوك مثل العام الماضي، حيث يتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم يتضمن القواعد والقوانين التي يحتاجها الطالب للحفظ.

وأشارت وزارة التربية والتعليم في بيانها، إلى أن الهدف من استخدام كتيب المفاهيم "open book" خلال امتحانات الثانوية العامة، هو ألا ينشغل الطلاب بالحفظ، بل باستعمال العقل والتفكير، ويتضمن كتيب المفاهيم مفاهيم أساسية لا نريد أن يحفظها الطالب ثم تأتى الأسئلة لنقيس الفهم سواء السطحي أو العميق والتحليل والتركيب لدى الطلاب ومن ثم يتم تزويده بكتيب مفاهيم به معلومات أساسية قد يتم توظيفها في الإجابة عن الأسئلة.

وأوضحت الوزارة أن 30% من أسئلة امتحان الثانوية العامة 2024، ستكون لقياس المستويات العقلية البسيطة، مشددة على أن المواصفات الفنية للورقة الامتحانية للثانوية العامة ستكون مثل العام الماضي، ولا تغيير في المواصفات، حيث تستهدف الأسئلة قياس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى، وستكون الأسئلة بواقع 85% اختيار من متعدد و15% مقالية موزعة على المقرر الدراسى لكل مادة.

search