الأحد، 07 يوليو 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ليست المرة الأولى.. الأهلي يفشل في كسر عُقدته من الفرق البرازيلية

الأهلي أمام فلومينيسي

الأهلي أمام فلومينيسي

رحمة عويس

خيبة أمل جديدة تعرض لها النادي الأهلي في محاولته لكسر عقدة الخسارة أمام الفرق البرازيلية، بعد هزيمته أمام فلومينيسي في المباراة التي جمعت الفريقين أمس ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

الأهلي كان يطمح في تحقيق الفوز وتغيير سيناريو النتائج السلبية السابقة، لكنه لم يتمكن من تحقيق هدفه ووجد المارد الأحمر نفسه تائهًا في الغابات الاستوائية البرازيلية ولا يستطيع الخروج منها كلما حاول.

تاريخيًا، من بين المشاركات الحادية عشرة السابقة للأهلي في البطولة التي تجمع بطولات القارات «كأس العالم للأندية»، انتهى مشواره في نصف النهائي أربعة مرات على يد أندية برازيلية.

البداية في عام 2006، إذ خرج المارد الأحمر من البطولة بعد الخسارة 1-2 أمام إنترناسيونال البرازيلي، بعدما تغلب على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في ربع النهائي.

وفي عام 2012، انتهى مشواره في الدور ذاته على يد كورينثيانز البرازيلي بنتيجة 0-1، وفي النسخة البطولة القارية في عام 2021، خسر الأهلي أمام بالميراس بنتيجة 0-2.

وأخيرًا كان يطمح المارد الأحمر في تخطي فلومينينسي، الذي يشارك في البطولة لأول مرة بعد تتويجه التاريخي بلقب كأس ليبرتادوريس ويكسر الأهلي العقدة البرازيلية، لكنه فشل في تحقيق ذلك وخسر للمرة الرابعة في تاريخه على أيد الأندية البرازيلية في الدور النصف نهائي.

مباراة الأهلي وفلومينسنسي

وخسر النادي الأهلي من نظيره فلومينينسي البرازيلي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس الإثنين، في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية، وفشل في التأهل إلى الدور النهائي لبطولة مونديال الأندية 2023.

والتقى النادي الأهلي مع فلومينينسي البرازيلي، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية، ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

ونجح فلومينينسي البرازيلي في تسجيل الهدف الأول في مرمى الأهلي في الدقيقة 71 من عمر اللقاء عن طريق ركلة جزاء بأقدام لاعبه جون أرياس، ثم سجل فلومينينسي الهدف الثاني في مرمى الأهلي في الدقيقة 90 من عمر اللقاء، بأقدام لاعبه جون كينيدي.