السبت، 06 يوليو 2024

04:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إغلاق طريق مصر إسكندرية وتكدسات بمحور 26 يوليو.. الحالة المرورية اليوم

تكدس بطريق مصر الإسكندرية

تكدس بطريق مصر الإسكندرية

أمة الله عمرو

استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظة القاهرة الكبرى، لنشر خدمات مرورية مكثفة مُدعمة بآليات وأوناش والمساعدات الفنية؛ لتسهيل حركة سير السيارات.

الحالة المرورية

وقال الخبير المروري اللواء أحمد هشام شهدت الشوارع في صباح اليوم، إن هناك كثافات وتكدسات على جميع الطرق والميادين والمحاور الرئيسية، وشهدت مناطق الأعمال كثافات مرورية متحركة تحديدًا منطقة محور 26 يوليو، وأعلى الطريق الدائري وأعلى الطريق الدائري الأوسطي، ومحور المشير طنطاوي، وشارع رمسيس من اتجاه مسطح أرضي أعلى كوبري 6 أكتوبر المتجه للوصلة المعلقة لمسجد النور، والقادم من أعلى 6 أكتوبر من مطلع شارع البطل أحمد عبد العزيز، اتجاه شارع عبدالمنعم رياض وميدان السواح والمطرية والأميرية.

وأشار الخبير المروري في تصريح لـ«الجمهور»، إلى وجود كثافات مرورية في أماكن تكدسات توافد المواطنين لأماكن تأدية عملهم، وإنهاء مصالحهم الورقية والبنكية والدراسة للطلاب، ولذلك تم نشر خدمات مرورية وعلامات إرشادية وتنظيمية؛ لإرشاد قائدي السيارات للطرق البديلة، ولتسهيل حركة سير السيارات.

غلق طريق مصر إسكندرية الصحراوي

وأكد أن أبرز ما في نشرة المرور اليوم الثلاثاء، هو الانخفاض في درجات الحرارة منذُ بداية الصباح الباكر صاحبها شبورة مائية كثيفة، ما أثر على حركة المرور وأدى إلى إغلاق طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وطريق وادي النطرون العلمين، وطريق القطامية العين السخنة.

وأوضح أن الإدارة العامة للمرور مستمرة في الغلق الكلي لطريق الأسمرات، تحديدا في الاتجاه القادم من ميدان الرسالة وحتى ميدان الخزان؛ نتيجة تعديل خط الأنابيب بنفس المنطقة، وتم تحويل حركة المرور للمواطن القادم من شارع 9 إذ يسلك يمينًا لشارع أحمد فؤاد، متخذا الطرق المتجهة إلى ميدان الخزان.

ولفت الخبير المروري إلى تعزيز الخدمات المرورية بجميع الطرق والمحاور الرئيسية المطلة على المسطحات المائية وأبرزها كورنيش النيل، وروض الفرج من اتجاه الضبعة وممشى أهل مصر، ومن اتجاه نهر النيل تتم به متابعة سير حركة المرور؛ لإرشاد قائدي السيارات بخفض السرعة منعًا للتعرض للحوادث، نتيجة انخفاض درجات الحرارة اليوم فمن المتوقع تواجد شبورة تحجب الرؤية الجيدة لقائدي السيارات.

وتابع: أن المتابعة الميدانية المرورية مستمرة على مدار اليوم بالكامل في جميع الطرق، وهذا بالنسبة للحالة المرورية والخدمات المرورية التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور المعلومة للجميع بهدف تحقيق الانضباط في الشوارع المصرية وضبط سير سرعة حركة السيارات.