السبت، 06 يوليو 2024

02:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الولايات المتحدة تهدد الحوثيين بالرد على مهاجمة السفن بالبحر الأحمر

وزير الدفاع الأمريكي

وزير الدفاع الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

ندد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، بهجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، داعيًا دول العالم كافة إلى إدانة تلك الهجمات التي تشنها الحوثيين على السفن.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي خلال اجتماع عسكري عبر تقنية الفيديو كونفرنس: «الهجمات التي تشنها هجمات الحوثيين على سفن الشحن يجب أن تتوقف وندعو كافة الدول إلى إدانة ذلك علنًا»، موضحًا، أن هناك العديد من الطرق التي تساعد على تأمين الملاحة في البحر الأحمر، من الهجمات التي قد تؤدي إلى تعطيل حركة الملاحة في تلك المنطقة.

تشكيل قوة بحرية عالمية

وكانت واشنطن أعلنت أمس الإثنين، عن تشكيل تحالف دولي للتصدي للهجمات التي يشنها الحوثيين على السفن التجارية المختلفة في البحر الأحمر، والذين سمي بالمبادرة الأمنية البحرية متعددة الجنسية.

تأتي المبادرة التي تدار بقيادة أمريكية، بمثابة رد على العمليات الصاروخية والمسيرة من قبل الحوثيين على السفن التي تمر من المياه الدولية بالبحر الأحمر.

وتشمل القوات الدولية التي شكلتها الولايات المتحدة الأمريكية، كلًا من بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشل وإسبانيا، والتي ستكمن مهامها في القيام بدوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

فيما أعلن البيت الأبيض على لسان جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية تملك الحق في الدفاع عن نفسها من الهجمات التي تشنها حركة الحوثي ضد السفن التجارية وناقلات النفط التي تمر من خلال البحر الأحمر وخليج عدن.