الخميس، 04 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نجم الأهلي يشن هجوما عنيفا على الفريق بسبب فلومنينسي

جانب من مباراة الأهلي وفلومنينسي

جانب من مباراة الأهلي وفلومنينسي

علي نصير

خسر النادي الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين، في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية، وفشل في التأهل للدور النهائي لبطولة مونديال الأندية 2023.

نجم الأهلي يهاجم الفريق بعد الخسارة

وشن سيد معوض نجم النادي الأهلي السابق، هجوما عنيفا على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، بعد الخسارة أمام فلومنينسي البرازيلي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، قائلا: إن الأهلي أضاع أسهل تأهل إلى النهائي على مدار مشاركاته في مونديال الأندية.

وأضاف في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: «الأهلي سنحت له العديد من الفرص في الشوط الأول، وكانت هناك هجمات مرتدة تم التعامل معها بنوع من الفردية منها كرة حسين الشحات التي رفض تمريرها لمعلول، لكن لاعبي الأهلي لم يتعاملوا جيدا مع مجريات اللقاء، في البداية كانت المباراة سهلة، وتسلل هذا الشعور للاعبين، ثم حدث العكس تماما في الشوط الثاني».

وأكمل: «ظهرت حالة عدم تركيز من جانب اللاعبين في التعامل مع الفرص الكثيرة، بالإضافة إلى عدم وجود مهاجم مؤثر، كهربا أضاع مجهوده في التحرك على الأطراف، والفرصة التي سنحت له في الشوط الثاني لم يسددها قوية لأن الإجهاد كان واضحًا عليه، وحسين الشحات سدد الكرة على حارس فلومينينسي بشكل ضعيف، لذلك أرى أن الأهلي أضاع الفوز، وكان من الممكن أن يصعد بسهولة للنهائي، وكل الأمور كانت في صالح الأهلي خلال الشوط الأول».

«التغييرات غير مؤثرة»

وواصل: «لاعبو الأهلي شعروا بإمكانية تسجيل هدف في أي وقت، والنقطة الفاصلة كانت ركلة الجزاء المحتسبة لصالح المنافس، التغييرات لم تكن مؤثرة لأنهم شاركوا والفريق خاسر، عكس لو شاركوا والأهلي متقدم، كانوا سيظهرون بشكل جيد، مجموعة التغييرات ليست حلولا هجومية جيدة للفريق في المباراة».

وتابع: «بعض اللاعبين لم يتعاملوا بهدوء مع الهجمات المرتدة، وظهروا بعيدين عن التركيز، حالة التسرع تسببت في إهدار الفرص السهلة، وحسين الشحات على سبيل المثال كان يصل كثيرا ولكن يتصرف في الكرة بشكل خاطئ».

وأكمل: «يجب على إدارة الأهلي البحث عن مهاجم جديد بمنتهى السرعة، ما يحدث مجرد مسكنات فقط، مثل الفوز على اتحاد جدة السعودي مؤخرا، لكن بشكل عام الفريق في حاجة لوجود رأس حربة جيد».

وأكد أن الحصول على الميدالية البرونزية والمركز الثالث أمر جيد للغاية، ويجب أن يتم التعامل مع المباراة القادمة بشكل إيجابي.