الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفارة الأمريكية في الخرطوم تدعو إلى ضرورة وقف الحرب بالسودان

السفارة الأمريكية في السودان

السفارة الأمريكية في السودان

أيمن عبدالمنعم

A A

دعت السفارة الأمريكية في السودان، اليوم الثلاثاء، كلًا من ميلشيات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية، إلى ضرورة وقف الحرب القائمة بين الطرفين في السودان.

وقالت السفارة في بيان لها، إن الشعب السوداني اتحد منذ خمس سنوات من أجل المطالبة بالحرية والسلام والعدالة، من خلال تظاهرات شارك فيها كافة أطياف الشعب، والتي كانت بداية إلى مستقبل ديمقراطي حقيقي في السودان، مضيفًا، أنه تم إنكار هذا الحق سلب منهم خلال أكتوبر 2021.

وأضاف البيان: الحق في الوصول إلى الديمقراطية، سلبته المعركة القائمة التي قامت بين القوات المسلحة السودانية وميلشيات الدعم السريع، الذي اندلع في الـ 15 من أبريل الماضي.

وأكدت السفارة الأمريكية في بيانها، أنه «لا يوجد حل عسكري مقبول لهذا الصراع»، مضيفًة، أن المسار نحو السلام المستدام هو الحل الوحيد للمضي قدمًا نحو مستقبل سياسي آمن في السودان يكون ملكًا للمدنيين السودانيين.

وأضافت السفارة، أن رسالة أمريكا واضحة، يجب على القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إنهاء القتال القائم في السودان والالتزام بالتزاماتها بموجب القانون الدولي واحترام سيادة حقوق الإنسان والسماح بالوصول دون عوائق لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة بشكل متزايد لشعب السودان، مضيفًة، أن القوتين المتنازعتين عليها أن تمتنع للسعي نحو الاضطلاع إلى الحكم في مرحلة ما بعد الصراع.

واختتمت السفارة البيان، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل بذل كل جهد ممكن لوقف القتال الوقوف بجوار الشعب السوداني الذي يتطلع بصورة دائمة إلى الوصول إلى دولة السودان الديمقراطية.