الخميس، 11 يوليو 2024

10:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن منظومتين جويتين مسيرتين شرق جيبوتي

بعد هجمات الحوثيين.. أمريكا تشكل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة بالبحر الأحمر

سفينة - أرشيفية

سفينة - أرشيفية

محمد الأزهري

قال وزير الدفاع الأمريكي، نعلن عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات ‎الحوثيين، وأن الدول المشاركة ستنفذ دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن - وذلك نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

وفي سياق آخر أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن منظومتين جويتين مسيرتين على بعد 155 كيلومترا شرق جيبوتي بالقرب من خليج عدن.

 وتنصح هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، السفن بتوخي الحذر.

وكانت جماعة الحوثي اليمنية، قالت إن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءاتنا ونجحنا في منع مرور عدة سفن كانت متجهة إلى إسرائيل خلال 48 ساعة.

وأضافت جماعة الحوثيين - حسب القاهرة الإخبارية: نفذنا عملية عسكرية ضد سفينة حاويات "ميرسيك جبرلاتر" كانت متجهة إلى إسرائيل وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة.

وكانت القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، أعلنت عن تنفيذها عملية عسكرية نوعية ضد السفينة «استريندا» التابعة لدولة النرويج، والتي كانت تحمل النفط المتجهة إلى قوات الاحتلال بإسرائيل.

وأكدت الجماعة الحوثية، أنها لم تلجأ إلى استهداف السفينة النرويجية إلا بعد رفض طاقمها كل النداءات التحذيرية، قائلين: «نؤكد استمرارنا في منع السفن جميعهم باختلاف جنسياتها من التوجه إلى الموانئ الإسرائيلية».

ونشر إعلام إسرائيلي، مناشدات عاجلة لإنقاذ مصابين على متن سفينة حربية إسرائيلية تحترق قرب باب المندب بعد استهدافها بصواريخ كروز أطلقت من اليمن.

وأعلنت منظمة التجارة البحرية البريطانية، في اللحظات الأولى من العملية الحوثية، عن أن كياناً عرف نفسه بأنه من البحرية اليمنية يأمر سفينة بتغيير مسارها إلى الميناء اليمني.