الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدقة جارية.. عائلة شهيد فلسطيني تحرق دفتر ديون وتعلن إسقاطها عن أصحابها

الشهيد الفلسطيني سعيد

الشهيد الفلسطيني سعيد

أسماء أبو شادي

A A

«العفو عند المقدرة .. لكن في حالة هذه العائلة فالحاجة هي لسان حالها، ورغم كل ما يعيشه أهل غزة، من عدم وجود طعام أو مياه نظيفة أو أدوية ووقود، إلا أن كل هذه الظروف الصعبة لم تقف حاجزا لكى تسامح هذه الأسرة كل المديونين لابنها الشهيد فور وفاته، وقررت إسقاط جميع الديون ولم تطالب أصحابها بها .

بعد استشهاد سعيد، أعلنت عائلة فلسطينية العفو الكامل وحرق دفتر الديون لمن عليهم من مبالغ مالية، صدقة جارية لقريبهم الشهيد سعيد أبو عكر ، الذي كان يمتلك محلات في خانيونس تحت اسم “محلات أبو عكر للمجمدات والحبش الطازج”.

ونشر أحد أقربائه عبر صفحته على “فيسبوك”، منشوراً مكتوبًا فيه" استشهد سعيد وقمنا بمسامحة كل شخص فى الدفتر، وبلغت الديون تقريباً 5000 شيكل صدقة جارية عنه".

وعلق الصحفي الفلسطيني" مثني النجار " عبر صفحته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، قائلاً : "من شيم شعبنا وعلى الرغم من المصاب الذي يتعرضون له أترككم مع مشهد ملفت رغم الحاجة، سعيد أبو عكر صاحب محل للحبش والمجمدات من خانيونس هذا الشاب ارتقى في وقت سابق خلال الحرب، اليوم وكصدقة جارية أعلنت عائلته عن حرق دفتر الديون، لمن عليهم مبالغ بسيطة أو كثيرة، والعفو الكامل والمسامحة عنهم ، كصدقة جارية عن روحه".

حصيلة شهداء غزة مساء الإثنين 

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الإثنين، في قصف لطائرات العدو الصهيوني على عدة مناطق في قطاع غزة.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، دمر جيش العدو الصهيوني عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصفه المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.
وأفادت مصادر طبية، باستشهاد عدد من المواطنين ووقوع عشرات الإصابات بعد قصف مدفعي على محيط شارع الصحابة بحي الدرج في مدينة غزة.
كما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون في قصف طائرات العدو الصهيوني منزلا في حي الأمل غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

search