السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في غسل الأموال 15 يوما

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

أمرت النيابة العامة في جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، بتجديد حبس ثلاثة متهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة غسل الأموال والإتجار في النقد الأجنبي خارج الأسواق المصرفية، في منطقة الهرم بالجيزة.

قرارات النيابة
وكانت أمرت النيابة العامة في جنوب الجيزة، يوم السبت الموافق 9 ديسمبر، بحبس 3 أشخاص على ذمة التحقيقات، بتهمة غسيل الأموال، وإصباغ ما يتحصلوا عليه من نشاطهم الإجرامي بطرق شرعية، في منطقة الهرم بالجيزة، كما أمرت باستماع أقوال الأشخاص المستولى على أموالهم، وأمرت بالتحفظ على جميع المضبوطات.

 

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على المتهمين

ونجحت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، مساء أمس، في إلقاء القبض على 3 متهمين، في نطاق دائرة الهرم، لقيامهم بمحاولة غسل أموالهم المتحصلة من الاتجار في النقد غير المشروع خارج الأسواق المصرفية.
 

وكانت بداية الواقعة عندما وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بقيام بعض الأشخاص بالاتجار في العملات الأجنبية والنقد الأجنبي، خارج الأسواق المصرفية المحددة، وأنهم يتاجروا بها في جميع الأسواق السوداء، ويخفون تجارتهم عن طريق غسل الأموال وإصباغ تلك الأموال بطرق شرعية، وكأنها من متحصلات أعمالهم التجارية.

اعترافات المتهمين بالإتجار في النقض الأجنبي

وعلى الفور حددت قوة من الأجهزة الأمنية موقع المتهمين وإلقاء القبض عليهم جميعًا، وهم 3 أشخاص متهمين بمحاولة غسل أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، وبتهمة تجميعهم مبالغ مالية كبيرة، ثم أسسوا الشركات وشراء السيارات والدراجات النارية، بغرض إخفاء مصدر جميع الأموال وإسباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.
 

وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، أقروا أنهم ارتكبوا الوقائع بغرض تحقيق المكاسب المالية، وتم تقدير أفعال الغسل التي قاموا بها بـ15 مليون جنيه، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقرارها السالف ذكره.


 

search