الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكرم وهاني في الملعب.. أين يلعب موفاسا وكيف يفكر مارسيل كولر ؟

كولر

كولر

إسلام عبدالجليل

A A

فاجأ المدير الفنى للأهلى مارسيل كولر المدير  الجماهير بتشكيل غير متوقع فى مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، التى يخوضها الفريق ضد فلومينينسي البرازيلي  مساء اليوم، بملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية .

وجاء أكرم توفيق ومحمد هانى ضمن العناصر المشاركة فى مباراة الليلة، وهو التشكيل الذى لم يعتد عليه جمهور الأهلي من كولر، وكان لسان حال الجماهير، أين يلعب بديل كوكا “أكرم توفيق” فى وجود هاني؟ وكيف يفكر مارسيل كولر؟

كيف يفكر كولر؟

وفقا للتشكيل فإن المدير الفني، سيبدأ المباراة بخطة 433، بوجود ثلاث لاعبين في وسط الملعب أصحاب مجهود بدني كبير بسبب صعوبة المباراة، أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور.

 لماذا أكرم توفيق وليس أليو ديانج؟

 يعتمد مارسيل كولر المدير الفني الفترة الماضية على لاعبين يستطيعون الحفاظ على الكرة بشكل أكبر من أجل عدم فقدانها بسرعة، من أجل زيادة التحكم في الكرة لأطول فترة ممكنة.

وهذا الأمر يفتقده المالي أليو ديانج، فبدأ يعتمد كولر على لاعبين أصحاب جودة كروية عالية، من أجل الخروج بالكرة من مناطق منتصف الملعب أو أماكن متأخرة في الملعب بسلاسة، في مرحلتي، البناء والتدريج، حتي يستطيع الفريق الوصل للجزء الأخير وتسجيل الأهداف.

الأمر الثاني هو إجادة أكرم توفيق للعب فى مركزي المدافع الأيمن ومنتصف الملعب ولعبها مع الأهلي في مرات عديدة، ونظراً لخطورة جناح الفريق كينو، فيرغب كولر في إغلاق تلك الجبهة وحماية محمد هاني، حال تقدمة وعمل الزيادة الهجومية، وإعفاء بيرسي تاو من الإرتداد الدفاعي مثلما حدث في مباراة الاتحاد.

كولر في الجزء الأمامي

يعتمد مارسيل كولر بهذ التشكيل على تأمين منتصف الملعب والخط الدفاعي، من أجل استغلال سرعات بيرسي تاو وحسين الشحات وكهربا، في حال قيام الفريق بهجمة مرتدة، وهو سلاح الأهلي الأهم في مباراة اليوم نظراً لارتفاع معدل أعمار لاعبي فلومينينسي في خط الدفاع.

search