الأحد، 07 يوليو 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فوز السيسي يرسم البهجة على وجوه الأطفال (صور)

احتفالات

احتفالات

محمد الداوي -تصوير ندى فتح الله

وسط احتفالات المصريين بفوز السيسي برئاسة الجمهورية لفترة رئاسية جديدة، تمتد حتى 2030، حرص الأطفال على التعبير عن فرحتهم بطريقتهم الخاصة والنزول من السيارات رافعين الأعلام المصرية، بشوارع مصر الجديدة.

ولوح الأطفال بالأعلام بالرغم من درجات الحرارة المنخفضة، إلا أنها لم تمنعهم عن إظهار فرحتهم وسط احتشاد المواطنين للاحتفال بتولى الرئيس عبد الفتاح السيسي فترة رئاسية جديدة.

ونزل المصريون إلى شوارع وميادين مصر رافعين الأعلام، ومرددين هتافات بنحبك يامصر، وشارك في هذه التجمعات الجماهيرية مختلف فئات الشعب المصري، بالإضافة والعديد من الجمعيات الأهلية، ومؤسسة حياة كريمة وممثلين عن الأحزاب وطلاب المدارس والجامعات.

وخاض الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين، وهم عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وجرى التصويت في الانتخابات الرئاسية على مرحلتين، الأولى للمصريين بالخارج والتي تمت أيام 1و2و3 ديسمبر الجاري، فيما تم التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وأعلنت “الوطنية للانتخابات” حصول المرشح عبدالفتاح السيسي على عدد أصوات 39 مليونا و702 ألف و201 صوت، من إجمالي عدد أصوات 44777668، بنسبة مئوية 89.6% من عدد الأصوات الصحيحة.

فيما حصل المرشح حازم عمر على المركز الثاني، بعدد أصوات مليون و986 ألفا و352 صوتاً.

وجاء في المركز الثالث المرشح فريد زهران، بعدد أصوات مليون و776 ألفا و221 صوتاً.

فيما جاء رئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة في المركز الرابع والأخير، بعدد أصوات 822 ألفا و606 أصوات.

فيما وصل عدد الأصوات الباطلة إلى 489 ألفا و307 أصوات.