السبت، 06 يوليو 2024

02:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البابا تواضروس يهنئ الرئيس السيسي على فوزه بالانتخابات الرئاسية 2024

البابا تواضروس يهنئ السسيي

البابا تواضروس يهنئ السسيي

مارسيل أيمن

وجه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تجديد ثقة الشعب المصري العظيم، وانتخابه لفترة رئاسية جديدة بنسبة بلغت 89.6%.

وقالت الكنيسة القبطية في بيان لها عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «تهنئ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بثقة الشعب المصري العظيم، وانتخابه لفترة رئاسية جديدة بنسبة بلغت 89.6%».

وأعربت الكنيسة عن مدي سعادتها قائلة: «إننا، في هذه المناسبة، نثمن ونحيي وطنية ووعي الشعب المصري، الذي خرج بعشرات الملايين إلى الصناديق، بنسبة تصويت وصلت إلى 66.8%، ليعلن إرادته الصادقة في استكمال مسيرة التنمية والإنجازات، وحماية مقدرات البلاد خلال هذه المرحلة الدقيقة».

واختتمت الكنيسة البيان بالقول: «نصلي أن يحفظ الله وطننا الغالي مصر، ويرشد رئيسها المنتخب ومختلف مؤسساتها في كل القطاعات لتحقيق صالح شعبها العظيم، ووضعها في المكانة التي تستحقها».

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز المرشح عبدالفتاح السيسي، في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، باكتساح، بالحصول على أغلبية أصوات الناخبين، ليحظى بفترة رئاسية جديدة تبدأ من 2024 إلى 2030.

وخاض الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين، وهم عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب  الجمهوري.

وجرى التصويت في الانتخابات الرئاسية على مرحلتين، الأولى للمصريين بالخارج والتي تمت أيام 1و2و3 ديسمبر الجاري، فيما تم التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وأعلنت “الوطنية للانتخابات” حصول المرشح عبدالفتاح السيسي على عدد أصوات 39 مليون و702 ألف و201 صوت، من إجمالي عدد أصوات 44777668، بنسبة مئوية 89.6% من عدد  الأصوات الصحيحة.

و حصل المرشح حازم عمر على المركز الثاني، بعدد أصوات مليون و986ألف و352 صوتاً.

وجاء في المركز الثالث المرشح فريد زهران، بعدد أصوات مليون و776 ألف و221 صوتاً.

وحصل رئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة على المركز الرابع ، بعدد أصوات 822 ألف و606 أصوات. 

 ووصل عدد الأصوات الباطلة إلى 489 ألف و307 أصوات.