السبت، 06 يوليو 2024

01:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لتطوير الشباب.. الاتصالات توقع مذكرات تفاهم مع 30 شركة عالمية ومحلية

توقع مذكرات تفاهم

توقع مذكرات تفاهم

نورهان عبدالعزيز

وقع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد كبير من مذكرات التفاهم مع 30 شركة عالمية ومحلية متعلقة بمجال الاتصالات فى إطار تنفيذ مبادرات «أجيال مصر الرقمية».

وأطلقت الوزارة عدد كبير من مبادرات بناء القدرات الرقمية المقدمة بالمجان لجميع الصغار في المراحل العمرية المختلفة بدايةً من الصف الرابع الإبتدائي وصولًا لطلاب الجامعات والخريجين من مختلف الخلفيات الأكاديمية.

وترغب الوزارة في تطوير العديد من المجالات مثل الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، والأمن السيبرانى، والنظم المدمجة، والفنون الرقمية، وإدارة موارد المؤسسات وغيرها بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلى والعالمي.

وتتعاون الوزارة مع عدد كبير من الشركات سواء المحلية أو العالمية بجانب الجامعات الدولية الشهيرة، ويتم تنفيذ أربع مبادرات ألا وهما، مبادرة رواد مصر الرقمية، ومبادرة براعم مصر الرقمية، ومبادرة أشبال مصر الرقمية، ومبادرة بناة مصر الرقمية.

وأوضح طلعت، أن التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع القطاع الخاص فى مبادرات أجيال مصر الرقمية لا يقتصر فقط على التعاون اللوجيستى أو توفير المادة العلمية المتخصصة بالتدريب.

وكشف، أن هناك إقبال كبير على الالتحاق بمبادرات أجيال مصر الرقمية وهو الأمر الذى يمثل حافزًا كبيرًا للتوسع فى أعداد الملتحقين بهذه المبادرات مع مراعاة عدم التأثير على جودة البرامج التدريبية والأهداف المرجوة منها.

وحضر مراسم التوقيع كلًا من المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى، والمهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد خطاب مدير المعهد القومى للاتصالات.