الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأهلي يسعى للتخلص من العقدة البرازيلية الليلة

الأهلي

الأهلي

رحمة عويس

A A

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، “بطل إفريقيا”، إلى تجاوز تحدي الفرق البرازيلية، عندما يواجه فلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم.

تاريخيًا، من بين المشاركات العشر السابقة للأهلي في البطولة التي تجمع بطولات القارات “كأس العالم للأندية”، انتهى مشواره في نصف النهائي ثلاث مرات على يد أندية برازيلية. 

البداية في عام 2006، خرج المارد الأحمر من البطولة بعد الخسارة 1-2 أمام إنترناسيونال البرازيلي، بعدما تغلب على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في ربع النهائي. 

وفي عام 2012، انتهى مشواره في الدور ذاته على يد كورينثيانز البرازيلي بنتيجة 0-1، وفي النسخة الأخيرة للبطولة في عام 2021، خسر الأهلي أمام بالميراس بنتيجة 0-2.

ويطمح المارد الأحمر في تخطي فلومينينسي، الذي يشارك في البطولة لأول مرة بعد تتويجه التاريخي بلقب كأس ليبرتادوريس ويكسر العقدة البرازيلية.

ويأمل الفريق الأفريقي في الاستفادة من المعنويات المرتفعة للاعبيه، وذلك بعد تحقيقهم نتيجة كبيرة في الدور ربع النهائي، حيث فازوا على الاتحاد السعودي المضيف بنتيجة 3-1. 

ويلتقي الأهلي مع نظيره فلومينينسي في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية على أرضية ملعب  مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”.

search