السبت، 05 أكتوبر 2024

09:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فئات ممنوعة من شقق من الطرح التكميلي بـ«جنة»

مشروع جنه

مشروع جنه

منار عبد العظيم

A A

 تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لطرح 480 وحدة سكنية بمشروع «جنة»، بمدينتي (6 أكتوبر - القاهرة الجديدة) بشكل تكميلي، بمساحات تبدأ بـ 100 متر مربع حتى 150 مترا مربعًا، إضافة إلى أن الحجز بنظام الأسبقية وبشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني في بنك الإسكان والتعمير.

و يكون الطرح للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية بمشروع جنة والتي سبق طرحها في الإعلان السابق، بشرط ألا يكونوا سحبوا جدية الحجز.

  الفئات الممنوعة من الاستفادة من الطرح التكميلي 

 - عدم حصول المتقدم على وحدة سكنية سابقة.

 -  عدم حصول المتقدم على قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي للمتقدم وزوجته وأولاده القصر.

 - لا يحق للأسرة «الزوج والزوجة والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة.

 - يتم استكمال الإجراءات وفقًا للقواعد المحددة.

 ويأتي الطرح في إطار حرص الوزارة على توفير وحدات سكنية متنوعة للمواطنين بالمدن الجديدة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مختلف أنماط الوحدات السكنية للمواطنين بما يتلاءم مع إمكاناتهم ويناسب احتياجاتهم.

نظم السداد

 -يتم استكمال سداد 20% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجر الإلكتروني.

 -سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 سنوات) محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح،

-سداد 2% طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة.

أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي وشروط الحجز

وبحسب إعلان وزارة الإسكان، جرى طرح وحدات سكنية بـ5 مدن هي: مدينة رشيد الجديدة بواقع 144 شقة، والمنصورة الجديدة بـ288 شقة، ومدينة ناصر غرب أسيوط حيث خصص بها 192 شقة، وغرب قنا بـ144 شقة، بالإضافة إلى مدينة ملوي الجديدة بواقع 148 شقة.

وحددت الوزارة شروط معينة لراغبي حجز الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعي، وهي كالتالي:

-ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا.

-يجوز التخصيص لشخص بصفته وليًّا على قاصر.

-في حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.

-يتم التعامل طبقًا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير.

-شراء كراسة الشروط مدرج بها استمارة الحجز من جهاز المدينة وفقا للوحدات التي سيتم إعلانها.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان المتميز مقدم حجز 25 ألف جنيه، ويتم دفع مقدم الحجز لشقق جنة بقيمة 100 ألف جنيه، أما شقق سكن مصر مقدم الحجز بقيمة 50 ألف جنيه.

تفاصيل كراسات الشروط

توجد كراسات الشروط والمواصفات والمساحات الخاصة بالوحدات بمقر جهاز المدينة المختص اعتبارًا من 15 أكتوبر الجاري، وفي حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.

ويتم إصدار قرار بتشكيل أمانة فنية للجنة الرئيسية بجهاز المدينة، برئاسة رئيس الجهاز وأعضاء متخصصين (عقاري - فني - مالي - قانوني)، وتتلقى اللجنة طلبات المواطنين الراغبين في تخصيص وحدات سكنية، مرفق به استمارة الحجز محددًا بها بيانات الوحدة السكنية المراد تخصيصها المدرجة بكراسة الشروط، وذلك من تاريخ إعلان الطرح ولمدة شهر.

search