الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عادات يجب تجنبها فى الشتاء لعدم إصابتك بالبرد

برد

برد

شيماء الفراعى

A A

الكثير من الأشخاص عند قدوم فصل الشتاء يصابون بنزلات البرد حادة الأعراض على بعض الأشخاص الذي يعانون نقص المناعة، والتي من الممكن أن تجعلهم يتعرضون للإصابة بالبرد أكثر من مرة، حيث نشاط العدوى والفيروسات بين الأشخاص، وفى هذا التقرير سوف نوضح بعض أسباب الإصابة بنزلات البرد أكثر من مرة طوال فترة فصل الشتاء، وذلك حسب ما ذكر على موقع insider.

أسباب الإصابة بنزلات البرد لأكثر من مرة في الشتاء

تناول الأطعمة غير الصحية التي تحتوى على نسبة دهون عالية تعد من أسباب تعرضك للإصابة بنزلات البرد لعدة مرات في الشتاء ، حيث تضعف جهاز المناعة المسؤول عن محاربة الفيروسات التي تنقل لك العدوي.

عدم ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة طوال فترة الأجواء الباردة، ما يسبب الشعور بالبرد وعدم قدرتك على مواجهة درجات الحرارة المنخفضة، وبالتالي تصاب بالبرد حتى وأن كنت شفيت منه من قبل لذلك لا بد من ارتداء الملابس ذات طبقات متعددة لتحافظ على تدفئة جسمك.

قلة النوم، تسبب الشعور بالتوتر والقلق من الأسباب التي تعرضك للإصابة بالبرد لأنك لا تعطى جسمك الساعات الكافية من أجل الحصول على الراحة، وبالتالي تصبح غير قادر على مواجهة العدوي والبكتيريا والفيروسات المنتشرة في الجو.

كما أن عدم اهتمامك بالتطهير لكلا من يديك وجسمك من أحد أسباب إصابتك بالبرد مرة ثانية، لأن التعقيم لكل الأدوات التي قمت باستخدامها أثناء فترة إصابتك للبرد هو أمر مهم، وذلك حتى لا ينتقل لك العدوى مرة ثانية عند لمس نفس الأدوات التي تستخدمها في أعمالك المختلفة أثناء يومك.

search