الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليونيسيف: مليون طفل في غزة أجبروا على ترك منازلهم

أطفال غزة  يواجهون المجهول

أطفال غزة يواجهون المجهول

شيماء حمدالله

A A

أكد سليم عويس، مسؤول الإعلام في منظمة اليونيسف، إن الوضع ف غزة يزداد سوءا ولا يوجد مكان آمن للأطفال بالقطاع، مشيرًا إلي أن هناك آلاف الأطفال استشهدوا خلال الحرب في القطاع والكثيرون ما زالوا تحت الأنقاض.

وقال عويس، فى تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، مساء اليوم الأحد، حوالى مليون طفل في مدينة غزة أجبروا على ترك منازلهم والتوجه ناحية الجنوب، مضيفًا أن القطاع مكتظ بالنازحين والأهالي تحت القصف والهجمات الإسرائيلية مما يشكل خطرا على حياتهم

وشدد المسئول الأممي، على ضرورة المجتمع الدولي التحرك الفوري لوقف إطلاق النار على مدينة غزة، مؤكدًا أن مدارس الأونروا والملاجئ بالقطاع غير مؤهلة لاستيعاب النازحين لا سيما في فصل الشتاء، معربًا عن قلقه العميق على الأطفال في الضفة الغربية إثر العدوان الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، استشهد 35 مواطنا وأصيب العشرات، خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية عدة منازل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بانتشال 24 شهيدا، و90 جريحا على الأقل، جراء تدمير طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل مأهولة بالسكان في جباليا، وما زال العشرات تحت الأنقاض.
واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد نحو 12 مواطنا وإصابة العشرات، أغلبيتهم من النازحين.

search