السبت، 06 يوليو 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس حزب الوفد يطالب الهيئة العليا بكشف حساب عن انتخابات الرئاسة 2024

عبد السند يمامة

عبد السند يمامة

محمد الداوي

أصدر المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، قرار بتكليف كل عضو من أعضاء الهيئة العليا للحزب، بتقديم تقرير عن دوره  في حملة انتخابات الرئاسة 2024 ، على أن يتضمن التقرير السلبيات والإيجابيات التي ظهرت خلال متابعته للحملة منذ بداية الترشح حتى  نهاية الاقتراع  على أن يتم تقديم هذا التقرير خلال أسبوع.

وفى ذات السياق قرر «يمامة» تشكيل لجنة لبحث نتائج حزب الوفد فى انتخابات رئاسة الجمهورية، وتضم اللجنة  النائب ياسر الهضيبي السكرتير العام للحزب، والمهندس حسين منصور نائب رئيس الحزب، والنائب هاني أباظة السكرتير المساعد للحزب، الحسين ياسين عز الدين إسماعيل، وحاتم رسلان سكرتير مساعد الحزب.
 

وتختص اللجنة بمخاطبة رؤساء اللجان العامة والسكرتارية العامة في كل محافظة لتقديم تقرير شامل حول النتائج الانتخابات الرئاسية، التي خاضها الحزب، والسلبيات والإيجابيات التي ظهرت، أثناء الانتخابات ويسلم التقرير خلال أسبوع من تاريخه.

ومن ناحية أخرى تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، غدًا الإثنين الساعة الثانية ظهراً، مؤتمر صحفي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر؛ للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقت سابق، أنها لم تتلق أي طعون من المرشحين الأربعة في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أي تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.