الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة العالمية: انهيار المنظومة الصحية في غزة و8 مستشفيات فقط من 36 تعمل

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال المدير الإقليمي للصحة العالمية للقاهرة الإخبارية، منذ قليل، إن الوضع الصحي في مدينة غزة مأساوي ويزداد سوءا يوما بعد الآخر، مشيرًا إلي انهيار تام للمنظومة الصحية في القطاع، فضلا عن أن 8 مستشفيات فقط من أصل 36 تعمل بطاقة جزئية.

وأكد المدير الإقليمي للصحة العالمية، علي تعطل 51 مركزا صحيا من أصل 72 في مدينة غزة جراء القصف الإسرائيلي، منوهًا عن انتشار كبير للأمراض المعدية بين نحو مليوني نازح في قطاع غزة.

وأضاف المدير الإقليمي للصحة العالمية، أن الجميع في قطاع غزة معرضون لمختلف أنواع الأمراض الجسدية والنفسية، موضحًا أنهم تمكنوا من إيصال مساعدات طبية محدودة إلى مستشفى الشفاء في غزة الذي يفتقر لجميع الإمكانات.
في سياق متصل، تدين وزارة الخارجية الفلسطينية، بشدة التصعيد الحاصل في اقتحامات قوات الاحتلال واستباحتها لعموم المناطق الفلسطينية وبشكل دموي كما حصل مؤخراً في مخيم نور شمس ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين، وسط تخريب متعمد للبنى التحتية في عموم المناطق التي تقتحمها، وكذلك التصعيد الحاصل في اعتداءات ميليشيات المستعمرين المسلحة كما حدث اليوم في هجماتهم على مساكن المواطنين في تجمع عرب المليحات غرب اريحا. 

وترى الخارجية الفلسطينية، أن الحكومة الإسرائيلية تشن حرباً مفتوحة على المدنيين الفلسطينيين عامة وتستهدف ضرب البعد الإنساني في حياة المواطنين في قطاع غزة أكثر من أي شي آخر، وتستظل بحجة الدفاع عن النفس والضوء الأخضر الذي تعطيه عدد من الدول لتعميق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وضرب علاقة المواطن الفلسطيني بأرضه بما فيها القدس الشرقية لتكريس وفرض رؤيتها للقضية الفلسطينية كمشكلة سكانية وليست قضية شعب يرزح تحت الاحتلال ويناضل من أجل حقه في تقرير مصيره. 

search