الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متنمش بعد الأكل.. نصائح تسهل عملية هضم الوجبات الدسمة

تناول الوجبات الدسم

تناول الوجبات الدسم

الزهراء علام

A A

يشعر الكثير من الأشخاص بعد تناول الوجبات الدسمة، بالانزعاج وعدم الراحة ويرجع ذلك بسبب الشعور بالشبع الشديد، لعدم سيطرتهم على الكميات التي يأكلونها ما يسبب لهم صعوبة في عملية الهضم، ومن الأمور الهامة التي يجب أن ينتبه اليها الشخص عند تناول وجبة دسمة هي التوقف عن الأكل فور الإحساس بالبشع


يرغب هؤلاء الأشخاص في معرفة كيفية التخلص من هذا الشعور المزعج بعد وجبة دسمة ولذيذة بالنسبة لهم، لذا نستعرض في السطور القادمة أهم النصائح التي تسهل من عملية هضم الوجبات الدسمة.

المشروبات الغازية

تجنب المشروبات الغازية والكحولية بعد تناول الوجبات الدسمة، فمن المحتمل أن تسبب هذه المشروبات تهيج جدار المعدة وزيادة في الحموضة.
 

التمارين الرياضية

مارس التمارين الرياضية بعد تناول الوجبات الدسمة، مثل المشي ولو لفترة قصيرة لتحريك الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم.

الشاي الأخضر 

يفضل تناول كوب من الشاي الأخضر بعد تناول الوجبات الدسمة، لاحتوائه على الفلافونويد، الذي يساهم في موازنة التأكسد على الجهاز الهضمي.

مشروبات صحية

للتخفيف عن شعور الانزعاج بعد تناول الوجبات الدسمة، يفضل تناول اللبن الرائب، لتخفيف الألم الجهاز الهضمي، إذ إنه من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك الذي يعزز من صحة عملية الهضم.

الأطعمة الباردة 

ابتعد عن تناول الأطعمة الباردة بعد الوجبات الدسمة، مثل الآيس كريم، حتى لا تزيد من الضغط الغير مبرر على الجهاز الهضمي مما يزيد من شعورك بالألم.

الماء الدافئ

يسهل تناول الماء الدافئ بعد تناول الوجبات الدسمة، من عملية الهضم بشكل أسرع، حيث يعمل على إذابة الطعام الدهني إلى جزيئات أصغر وأكثر قابلية للتحلل والهضم

النوم بعد الأكل 

لا تلجأ أبدا إلى النوم بعد الطعام مباشرة، حيث إن النوم يساهم في ترسب الدهون ومن المحتمل أن يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة.

search