الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تنفذ ضربات جديدة على أهداف تابعة لحزب الله اللبناني

جنوب لبنان

جنوب لبنان

أيمن عبدالمنعم

A A

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، هجمات جديدة على أهداف تابعة لحزب الله اللبناني، ردًا على الهجمات التي شنها الحزب على أهداف في المناطق الحدودية المشتركة بين جنوب لبنان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك عقب إعلان حزب الله اللبناني في وقت سابق من اليوم الأحد، عن تنفيذ عدد من الهجمات ضد أهداف عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ووفق ما ذكر حزب الله اللبناني، فإنه نفذ هجمة باستخدام صاروخ من لبنان استهدف منطقة هار دوف في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة ما أدى إلى قصف مصدر الإطلاق باستخدام دبابات تابعة للجيش الإسرائيلي والتي ضربت مناطق تابعة لحزب الله اللبناني.

وأضاف الحزب، أنه أطلق عددا من الصواريخ باتجاه منطقة روش هنكرا، والتي نتج عنها رد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي باستخدام طائرات مقاتلة ومروحيات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب قصف ورش تصنيع أسلحة ومناطق مراقبة تابعة لحزب الله.

حزب الله اللبناني 

وكان حزب الله اللبناني، أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، انه نفذ هجمات استهدفت مواقع الراهب الإسرائيلي في شمال الأراضي الفلسطينية، والتي تسببت في تحقيق إصابة مباشرة في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي.

إلى جانب ذلك، فإن الحزب أعلن عن استهداف مقر للقيادة التابعة للاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة إيفن مناحم واستهداف تجمعات لآليات وجنود تابعين للاحتلال في محيط قرية هونين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا قد دعت خلال زيارتها لمدينة تل أبيب، إلى ضرورة اتخاذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي خطوات فعالة لتجنب التصعيد المحتمل مع لبنان.