السبت، 06 يوليو 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بيونج يانج تجدد تجارب الصواريخ الباليستية في شبه الجزيرة الكورية

الكوريتان

الكوريتان

أيمن عبدالمنعم

أعلنت القوات المسلحة في كوريا الجنوبية اليوم الأحد، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي في بحر اليابان.

ونقلت وكالة الأنباء في كوريا الجنوبية «يونهاب»، عن هيئة الأركان العسكرية المشتركة في سيول، أن بيونج يانج جددت تجاربها الباليستية باستخدام صاروخ باليستي مجهول الهوية أطلق صوب بحر اليابان شرق شبه الجزيرة الكورية.

غواصة نووية أمريكية في بحر اليابان

جاء ذلك عقب إعلان الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد، وصول غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية وصلت إلى كوريا الجنوبية، والتي جاءت نتيجة لمخاوف من قبل سيول حول خوض كوريا الشمالية تجربة باليستية جديدة صوب بحر اليابان.

وحسبما نقلت الوكالة عن القوات البحرية في كوريا الجنوبية، فإن الغواصة الهجومية يو إس إس ميسوري، هي غواصة أمريكية نووية من طراز فيرجينيا، والتي دخلت القاعدة البحرية الرئيسية في كوريا الجنوبية في وقت سابق من اليوم الأحد.

وأضافت الوكالة، أن الغواصة الأمريكية تهدف إلى تعزيز التبادلات البحرية والتعاون الدفاعي العسكري المشترك بين كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية ضد التهديدات تشكلها كوريا الشمالية تجاه جارتها الجنوبية.

وحسبما ذكرت الوكالة، فإن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية اتفقا على استكمال وضع مبادئ توجيهية بشأن تخطيط وتنفيذ استراتيجية نووية مشتركة بحلول منتصف العام المقبل.

وأضاف نائب مستشار الأمن الوطني في سيول، أن الجانب الأمريكي والكوري الجنوبي اتفقا على استكمال المبادئ التوجيهية المتعلقة بتخطيط وتنفيذ استراتيجية نووية بحلول منتصف العام المقبل.