الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دعاء حلمي تنتصر على أسرة مسلسل «روج أسود» بقرار حاسم من "الممثلين"

دعاء حلمي

دعاء حلمي

ندى يوسف

A A

كشفت السيناريست والناقدة الفنية دعاء حلمي، عن تعرضها لواقعة مؤسفة من جانب أحد المؤلفين ، متهمة إياه بالاستيلاء على معالجة مسلسلها «أحوال شخصية»، وتغير الاسم إلى «روج أسود»، الذي تلعب بطولته رانيا يوسف.

وأكدت دعاء أنها تقدمت بشكوى لنقابة المهن السينمائية، برئاسة مسعد فودة، ضد المؤلف، كاشفة عن آخر مستجدات التحقيق، الذي أجرته النقابة معه.

ووجهت دعاء الشكر للنقابة على مجهودها في التوصل إلى الحقيقية، موضحة أن مسعد فودة أصدر قرار بإيقاف تصوير المسلسل، وتبين من التحقيقات أن لها حق أدبي في هذا السيناريو، وألزم الشركة المنتجة بكتابة اسمها على المسلسل.

سرقة مسلسل «روج أسود»

كما ألزمت النقابة شركة الإنتاج بدفع أجر السيناريو للناقدة والمؤلفة دعاء حلمي، حفاظًا على حقوقها الأدبية، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤلف .

وكتبت دعاء في منشور لها، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أتوجه أنا الناقدة والسيناريست بجزيل الشكر والعرفان لصرح العدالة بيت السينمائيين نقابة المهن السينمائية تحت رئاسة الأستاذ مسعد فودة على عودة الحق لأصحابه وبيان العدل، ضد المدعو أيمن سليم، الذي قام بالاستيلاء على معالجة مسلسلي أحوال شخصية وقيامه ببيعها وتسويقها للمنتج ممدوح شاهين وببدء تصويرها تحت اسم مسلسل روج أسود». 

دعاء حلمي تنتصر على أيمن سليم

وأردفت: «وقيامه بالادعاء الباطل ضدي وإلحاق الأذى المتعمد بغرض ابتزاز جهة عملي وتشويه سمعتي». 

واستطردت: «ليصدر قرار نقابة السينمائيين بعد تشكيل لجنة موقرة من قضاه حياديين ومتخصصين بإجراء تحقيق نزيه ليصدر القرار بوقف تصوير المسلسل وإصدار القرار الموضح بأحقيتي القانونية الأدبية في كتابة اسمي على المسلسل واخذ مستحقاتي المادية من جهة الإنتاج المحترمة».

وواصلت: «أما عن المدعو الساطي أيمن سليم فالقضاء العادل هو الساحة القادمة وأرض العدل من قبل المستشار القانوني من قبلي». 

واختتمت: «سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من ادعاءات باطلة وسب وقذف وتعويض وعدد كافي من القضايا الكفيلة بالقضاء على أمثال هؤلاء من أهل الشر وكان وعد الله حق.. وجعلناكم ممن لا يخافون ولا يحزنون».