السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شركة ملاحة بحرية توقف رحلاتها من وإلى إسرائيل عبر البحر الأحمر

ميناء بحري- أرشيفية

ميناء بحري- أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قررت شركة oocl للشحن البحري، الوقف الفوري لنقل البضائع من وإلى إسرائيل عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

وحسبما أعلنت الشركة في بيان عبر موقعها الرسمي، فإن الشركة أوقفت كافة عمليات النقل البحري من خلال البحر الأحمر من وإلى إسرائيل حتى إشعار آخر، بسبب المشاكل التشغيلية.

استهداف السفن الإسرائيلية 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي أن القوات المسلحة اليمنية ستتصدى لأي محاولات من عبور أي سفن من خلال البحر الأحمر، تكون تابعة أو مملوكة أو متوجهة أو قادمة من إسرائيل.

وكانت القوات المسلحة اليمنية «الحوثيين»، استهدفت سفينتي الحاويات (MSC Alanya إم إس سي ألانيا "و" MSC PALATIUM III إم إس سي بال اتيوم3) المتجهتين إلى إسرائيل، بعد أن رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية بشأن العودة وعدم التقدم، والتي تعد آخر العمليات التي خاضتها حركة أنصار الحوثي في المياه الدولية للبحر الأحمر.

وفي وقت سابق، كانت القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، أعلنت عن تنفيذها عملية عسكرية نوعية ضد السفينة «استريندا» التابعة لدولة النرويج، والتي كانت تحمل النفط المتجهة إلى قوات الاحتلال بإسرائيل.

وأكدت الجماعة الحوثية، أنها لم تلجأ إلى استهداف السفينة النرويجية إلا بعد رفض طاقمها كل النداءات التحذيرية، قائلين: «نؤكد استمرارنا في منع السفن جميعهم باختلاف جنسياتها من التوجه إلى الموانئ الإسرائيلية».

ونشر إعلام إسرائيلي، مناشدات عاجلة لإنقاذ مصابين على متن سفينة حربية إسرائيلية تحترق قرب باب المندب بعد استهدافها بصواريخ كروز أطلقت من اليمن.

search