السبت، 06 يوليو 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط مخدرات بقيمة 4 مليون جنيه بالإسماعيلية

ضبط مخدرات مع عنصر إجرامي بالإسماعيلية

ضبط مخدرات مع عنصر إجرامي بالإسماعيلية

رنا عبده

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، نشاط عنصر إجرامي تخصص نشاطه في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه مُتخذاً من دائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب اتخاذ الإجراءات اللازمة تم ضبطه وبحوزته «550 طربة لمخدر الحشيش وزنت 55 كيلو جرام - مبالغ مالية متحصلات بيع المواد المخدرة»، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ3,850,000 جنيه تقريباً.

وتولت النيابة العامة فيما بعد التحقيق بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

عقوبة الاتجار بالمخدرات

تنص المادة 33 من قانون العقوبات في مصر على عقوبات صارمة تجاه الأفراد الذين يقومون بممارسة اتجار في المواد المخدرة. يُحدد القانون عقوبة السجن المؤبد، الذي يمكن أن يبدأ من السجن المشدد لمدة 3 سنوات، ويصل إلى السجن المؤبد أو حتى الإعدام في بعض الحالات. كما يتضمن القانون فرض غرامة مالية تصل إلى 100,000 جنيه مصري، ولكن لا تتجاوز 500,000 جنيه مصري في حالة تصدير أو استيراد المخدرات أو أي مواد تتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وفي نص المادة رقم 34، يشير القانون إلى أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع تتراوح بين السجن المؤبد والإعدام، ويعتمد ذلك على تفاصيل ووقائع الدعوى. وفي حالة وجود حيثيات مشددة قد تزيد من صرامة العقوبة، وذلك حسب تقدير القضاء وفقاً للظروف المحيطة بالقضية.