الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مروان حامد يروي تفاصيل لأول مرة عن «عمارة يعقوبيان» بمهرجان الجونة

ماستر كلاس بمهرجان الجونة

ماستر كلاس بمهرجان الجونة

رحاب عنتر

A A

كشف المخرج مروان حامد خلال ماستر كلاس على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السادسة، عن كواليس لأول مرة عن فيلم «عمارة يعقوبيان»، الذي تم طرحه عام 2006.

وقال مروان حامد خلال ماستر كلاس: «إنهم كانوا يريدون التصوير في العمارة الحقيقية مكان الأحداث، ولكن حدث خلاف بين جهة الإنتاج وأصحاب العمارة، لذا تمت الاستعانة بعمارة أخرى».

وتابع مروان حامد: «كنا بنتمشى ولقينا عمارة تليق على الأحداث أكثر من العمارة الحقيقية وبتدي الإحساس والشموخ أكثر».

وعن دور الفنانة يسرا في فيلم عمارة يعقوبيان، كشف مروان حامد أن دور يسرا كان أصغر من ما تم تصويره.

وقال مروان حامد: «دور الفنانة يسرا كان 4 أو 5 مشاهد لكن حجم التحضير اللي عملته كان مذهل وهي من أهم النقاط الموجودة في الفيلم ولا تنسى».

وفي السياق، قدمت الفنانة يسرا جائزة المخرج مروان حامد كأفضل مخرج سينمائي خلال فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، الذي انطلق مساء اليوم.

وقالت يسرا خلال كلمتها: «إسمحوا لي أبدأ التكريم دلوقتي لشخص أنا بعزه جدًا، بس مش مهم إن أنا أعزه وبس لأ، هو مخرج استثنائي وجاي من عيلة استثنائية بدون شك، والده كان من أجرأ الشخصيات اللي أنا قابلتها في حياتي، كاتب ومفكر ومنتج عظيم، وعمل أفلام مهمة جدًا والدته من أهم إعلاميين مصر، وهو مخرج كبير بس مش في السن، لأ في إنجازاته في اللي حققه في الوقت القصير، أنا مش هقول أسمه دلوقتي غير لما نتفرج على الفيلم ده سوا».

وتم عرض فيلم قصير عن أهم وأبرز أعمال المخرج مروان حامد منها فيلم كيرة والجن، عمارة يعقوبيان، إبراهيم الأبيض، الفيل الأزرق، تراب الماس.

وأضافت يسرا: «الرائع مروان حامد».

وجه مروان حامد في كلمته الشكر للفنانة يسرا: «مساء الخير، بداية لازم أوجه الشكر والتقدير للفنانة الكبيرة والصديقة الغالية يسرا، شرف كبير جدًا إن يسرا هي اللي تسلمني الجائزة، دي في حد ذاتها جائزة لوحدها، وفرصة إني أشكرها على كل الدعم اللي هي قدمته لي طوال السنين اللي فاتت دي كلها من يوم ما ابتديت، شكرًا جزيلًا».

search