السبت، 05 أكتوبر 2024

07:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 أشياء مهمة.. مجدي بدران يقدم روشتة للوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد في الشتاء

نزلات البرد

نزلات البرد

محمد النجار

A A

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه في موسم الشتاء تنتشر الفيروسات بصورة كبيرة. 

وأوضح "بدران"، خلال استضافته ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"،: أن الفيروسات الموسمية المنتشرة حاليا تشبه فيروس كورونا. 

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الفيروسات المنتشرة حاليا في بداية فصل الشتاء كلها فيروسات نزلات البرد. 

وشدد الدكتور مجدي بدران، أن فيروس كورونا مازال متواجداً حتي الأن ولكن سرعة انتشاره أصبحت بطيئة جدا وليس هناك خطورة منها على الإطلاق. 

وحول الفيروسات المتواجدة في فصل الشتاء أشار إلى أن هناك ما يقارب من 200 مجموعة من هذه الفيروسات، وأن معدل الإصابة بها يصل في الدقيقة الي عدة الأف من المصابين بسبب سرعة انتشارها القوية. 

وأشار إلى أن عراض فيروس كورونا أصبحت مثل نزلات البرد العادية، ولا داعي للخوف، لكن لابد من أخذ الاحتياطات، خاصة مع دخول شهر يناير وفبراير".

واستطرد أن "الإنفلونزا تتربع حاليا على عرش الوفيات في العالم، لأنها تصيب في السنة مليار وتقتل 650 ألفا، خاصة المسنين ومرضى نقص المناعة والمدخنين والحوامل وأطفال أقل من 5 سنوات"، مردفا : "لابد من معرفة طرق الوقاية والعدوى من الإنفلونزا وأخذ التطعيم".

وحول طرق الوقاية لفت الي أن أهما: الكمامة وغسل اليدين والتباعد، وتجنب القبلات"، معقبا: "القبلات لا تنقل الإنفلونزا فقط، بل ممكن تنقل ميكروب من الفم.. وعلى حسب الأبحاث فإن الفم الواحد ممكن يكون فيه 500 إلى ألف نوع من الميكروبات".

search