السبت، 06 يوليو 2024

01:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو: أنا من عرقلت قيام دولة فلسطين

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

شيماء حمدالله

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، منذ قليل، "أنا من عرقلت قيام دولة فلسطين"، موضحًا أنهم يخوضون معارك ضارية في جباليا والشجاعية، فضًلا عن فقدهم خلالها عددا من جنودهم.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال مؤتمر صحفي، أنهم سيواصلون حربهم في قطاع غزة رغم الضغوط الدولية، مؤكدًا أنهم سيفعلون كل ما يلزم لحماية جنودهم.

وأشار نتنياهو، إلي أنهم سيواصلون العمل لاسترجاع المحتجزين وتحقيق النصر، قائًلا: "نحن في حرب وجودية" لا بد من خوضها حتى النصر.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه بعد هزيمة الفصائل الفلسطينية ستصبح مدينة غزة منزوعة السلاح وتحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، نمر بأوقات صعبة ومعقدة وهناك أمور لم نتعرض لها من قبل.
فيما أعلنت وسائل إعلام عبرية نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إصابة ضابط في وحدة المدرعات بجروح خطيرة خلال المعارك في جنوب قطاع غزة.
ومن جانبها، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن إسرائيل تدرس التوجه نحو صفقة تبادل أسرى بعد حادثة مقتل ثلاثة محتجزين في الشجاعية.
وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 35 جنديا خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة منهم 33 في غزة.
وأضافت مستشفى سوروكا الإسرائيلية، أنها تلقت خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة 24 جنديا جريحا بينهم 3 في حالة خطرة.
وحسبما أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني عبر موقعها الإلكتروني، فإن قوات الكيان فقدت جنديين إسرائيليين خلال العمليات التي يشنها الجنود الإسرائيليون على قطاع غزة، مضيفًة أن الجنديين هم رائد احتياط إيال مئير، من الكتيبة 699، واللواء احتياط كوبي ديفاش من الكتيبة الهندسية 271.
وارتفعت حصيلة القتلى في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عمليات السابع من أكتوبر الماضي، إلى 418 قتيلا في صفوف القوات، إلى جانب تدمير عدد من الآليات التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.