الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأحزاب السياسية تنعي أمير الكويت «فقدنا قائدا عربيا له تاريخ وطني كبير»

أمير الكويت

أمير الكويت

محمد الداوي

A A

رحل صباح اليوم، أمير دولة الكويت الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وكان للراحل العديد من المواقف المشرفة، والمواقف العظيمة في دعم القضايا الشائكة بالمنطقة العربية وآخرها القضية الفلسطينية ومحاولة الوصول إلى حل جذري، وأعلنت مصر  الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، كما نعته الأحزاب السياسية حزناً عليه وعلى ما قدمه للأمة العربية، مؤكدة أننا فقدنا قائدا عربيا له تاريخ وطني كبير.

حزب مستقبل وطن ينعى أمير الكويت

نعى حزب مستقبل وطن الشيخ نواف الأحمد جابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية صباح اليوم، وتقدم الحزب بخالص العزاء إلى الشعب الكويتي قيادة وشعباً.

وقال الحزب في بيان له: «ينعى حزب مستقبل وطن بكافة أعضائه وقياداته وفاة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي وافته المنية اليوم السبت بعد مسيرة وطنية ثرية بالعطاء والإنجاز».

وأضاف بيان النعي: «يتقدم حزب مستقبل وطن بخالص العزاء للشعب الكويتي الشقيق في مصابه الجلل، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته».

حزب الحرية: فقدنا قائدا عربيا له تاريخ وطني كبير

فيما قال حزب الحرية المصري، إن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت، له تاريخ طويل من الوطنية والعمل، من أجل الكويت بشكل خاص والأمة العربية والإسلامية بشكل عام.

وأضاف الحزب في بيانه، أن الشيخ نواف الأحمد الجابر كانت له مواقف عظيمة ومشرفة في دعم القضايا الشائكة بالمنطقة العربية، وآخرها القضية الفلسطينية ومحاولة الوصول إلى حل جذري.

كما تقدم الحزب بخالص العزاء والمواساة للشعب الكويتي الشقيق، وإلى جميع الشعوب العربية في وفاة فقيد الأمة، سألين المولى عز وجل أن يتغمده الله بواسع رحمته، وأن يحفظ الشعب الكويتي.

حزب الجيل:  أمير الكويت رحل بعد حياة طويلة حافلة قضاها في خدمة الأمة العربية

وأكد حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجي الشهابي، أن الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، قضى حياة طويلة حافلة في خدمة بلاده والأمة العربية، مضيفا: كان نعم السند  لمصر ولقضيتنا المركزية وحق شعبنا الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967 .

قال «الشهابي » إن مصاب الأمة العربية في فقدان الراحل الكبير كبير وفادح، مشيراً أن أمير الكويت العظيم رحل في وقت عصيب تتعرض فيه القضية الفلسطينية لمخطط التصفية، مؤكداً أن الأمة العربية في أشد الحاجة إلى مواقف الراحل الكبير القومية المساندة لأهلنا الفلسطينيين، ولكن عزاؤنا أن الكويت شعبا وقيادة ستسير على نهج فقيدها العظيم.
 

search