السبت، 06 يوليو 2024

12:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على الموعد الرسمي لامتحانات وإجازات الفصل الدراسي الأول 2023 ـ 2024

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أسماء أبوشادى

مع اقتراب شهر يناير تتزايد محركات البحث على جوجل عن موعد وكيفية امتحانات الفصل الدراسي الأول وأيضاً عن موعد الإجازات 2023 ـ 2024، لذا في هذا التقرير نقدم لكم مواعيد الامتحانات والإجازات وفقاً لما قررته وزارة التربية والتعليم.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 ـ 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدول الزمني عن بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي من المقرر أ ن تنطلق  يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، فيما ستبدأ  امتحانات صفوف النقل بمدارس التعليم الفني يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

موعد إجازة نصف العام الدراسي  2023 ـ 2024 

وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتستمر لمدة أسبوعين على ان تنتهي يوم الخميس 8 فبراير 2024.

امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023

كما حددت وزارة التربية آليات معينة خاصة بـ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي طبقاً للخطوات الآتية:

- يتم إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى المديرية وفقًا لمدير المديرية، بحيث تبدأ الامتحانات في 14 يناير المقبل وتنتهى 24 يناير 2024، ويتم عمل امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الإدارة التعليمية، من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدورى رقم 49 الصادر في 21 نوفمبر 2022، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%، ويتم أداء امتحان الفصل الدراسي الأول  على النحو التالي:

 ـ بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت، يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا بنسبة 85% على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15%ورقيًا.

- بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الانترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة انترنت وكذلك طلبة المنازل يتم أدائهم للامتحانات ورقيًا في جميع المواد.

- يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

- تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.