الثلاثاء، 30 يوليو 2024

04:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شركة شحن سويسرية تعلّق عبور سفنها في البحر الأحمر بعد تعرضها لهجوم

البحر الأحمر

البحر الأحمر

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام، بأن شركة "MSC" السويسرية للشحن، علقت عبور سفنها في البحر الأحمر بعد تعرضها لهجوم، وفي وقت سابق من اليوم أعلنت مجموعة الشحن الفرنسية، "سي إم إيه سي جي إم"، عن وقف عبور جميع شحنات الحاويات.
وكانت القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، أعلنت عن تنفيذها عملية عسكرية نوعية ضد السفينة «استريندا» التابعة لدولة النرويج، والتي كانت تحمل النفط المتجهة إلى قوات الاحتلال بإسرائيل.
وأكدت الجماعة الحوثية، أنها لم تلجأ إلى استهداف السفينة النرويجية إلا بعد رفض طاقمها كل النداءات التحذيرية، قائلين: «نؤكد استمرارنا في منع السفن جميعهم باختلاف جنسياتها من التوجه إلى الموانئ الإسرائيلية».
وقالت إن السفن العابرة إلى الكيان، ستصبح هدفا مشروعا له، وحذر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة الحوثية العميد يحيى سريع فى بيان بشأن إعلان قرار منع مرور كافة السفن من كل الجنسيات المتجهة إلى الكيان الصهيوني، جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الصهيونية.
وقال المتحدث العسكري، إن أي سفن تتجه إلى الكيان الصهيوني ستكون هدفًا مشروعا.
ونشر إعلام إسرائيلي، مناشدات عاجلة لإنقاذ مصابين على متن سفينة حربية إسرائيلية تحترق قرب باب المندب، بعد استهدافها بصواريخ كروز أطلقت من اليمن.

وفي سياق متصل، أعلنت المقاومة في العراق، عن مهاجمة عناصرها بالطائرات المسيّرة، قاعدة المالكية شمال شرق محافظة الحسكة السورية، وحقّقت إصابات مباشرة، وذلك ردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحق المواطنين المدنيين في غزّة.