السبت، 05 أكتوبر 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد ياسين يحقق ذهبية كأس العالم لسيف المبارزة للشباب

محمد ياسين

محمد ياسين

رحمة عويس

A A

حقق اللاعب المصري محمد ياسين، إنجازًا رائعًا في رياضة سيف المبارزة، حيث فاز بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للسلاح للشباب تحت 20 سنة.

وتقام فعاليات هذه البطولة في دولة اليونان في الفترة من 16 إلى 17 ديسمبر وشارك فيها 29 دولة.

وفي المباراة النهائية، تمكن محمد ياسين من تحقيق الفوز على بطل إيطاليا بنتيجة 15-6، مما منحه المركز الأول والميدالية الذهبية. 

مشوار محمد ياسين في البطولة

وقدم ياسين أداءً مميزًا طوال البطولة، حيث تفوق على جميع منافسيه في دور المجموعات وتأهل بسهولة إلى الدور الـ128، وتابع تألقه بتحقيق الفوز بنتيجة 15-3 على بطل الكونغو الديمقراطية.

وفي دور الـ64، تغلب ياسين على بطل أستونيا بنتيجة 15-8، ثم حقق فوزًا مهمًا في دور الـ32 على بطل إيطاليا بنتيجة 15-11. 

وفي مباراة ثمن النهائي، تغلب ياسين على بطل فرنسا بنتيجة 13-9، وحقق فوزًا ساحقًا في ربع النهائي على بطل هونج كونج بنتيجة 15-7، وفي نصف النهائي، تفوق على بطل فرنسا الآخر بنتيجة 15-8 ليتأهل بذلك إلى المباراة النهائية.

وبفضل هذا الفوز، يتصدر محمد ياسين التصنيف الدولي لناشئي سيف المبارزة برصيد 157.25 نقطة، كما يحتل منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة للناشئين المركز الأول عالميًا برصيد 382 نقطة.

وجدير بالذكر أن المنتخب المصري لسلاح سيف المبارزة للناشئين يضم اللاعبين التاليين: محمد ياسين ومحمود السيد وإسلام أسامة ويوسف شامل ويوسف عيسى، تحت قيادة المدرب الفني الدكتور السيد سامي.

search