السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من السنة النبوية.. فضائل سور وآيات في القرآن الكريم

 القرآن الكريم

القرآن الكريم

شيماء الفراعى

A A

من المعروف أن كل سور القرآن الكريم لها العديد من الفضائل النافعة التي تعود على كل مسلم، ونجد أنه يوجد في كل من سور القران وآياته ذهاب للحزن والألم، وتفريج للهوم والكروب، بجانب أنها تشفى الصدور من ما يواجه الإنسان في حياته من عقبات ومصاعب، كما أن سور القرآن الكريم تعمل على هداية المؤمنين الصالحين، والكثير من الأشخاص يتساءل عن فضائل بعض السور القرآنية عندما يقوم بتلاوتها، ولذلك فإننا في هذا التقرير سوف نعرض فضائل لمجموعة من السور القرآنية، حسب ما وردت فى السنة النبوية.

فضائل سور وآيات من القرآن الكريم

سورة الفاتحة

قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" عن فضلها أنها تمنع غضب الله، بالإضافة إلى أن فاتحة الكتاب شفاء من كل داء.

سورة النور

قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" عن فضلها إذا قرأت في المنزل عم الهدوء والسلام والبعد عن المشاحنات والمضايقات، فقوموا بتلاوتها للحصول على نورها وبركتها.

سورة يس

قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" أن من قرأ يس كتب الله له بقراءتها قراءة القرآن عشر مرات، كما أنها تمنع عطش يوم القيامة.

سورة الملك

قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" أن تلاوة سورة الملك تنجى من عذاب القبر وتمنعه.

سورة البقرة 

قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" أن تلاوتها تحسن الانسان وهى حرز وحفظ لها، وأن من قرائها في منزله أثناء وقت النهار، فهى تمنع دخول الشيطان إلى المنزل لمدة 3 أيام.

سورة الدخان

قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" أن قام بتلاوة سورة الدخان فهى تمنع أهوال يوم القيامة، وأن من قرأ "حــم" في ليلة يوم الجمعة غفر له ذنوبه، وبنى الله له بيتًا في الجنة.

سورة الكافرون

قال رسول الله "صلي الله عليه وسلم عن فضل تلاوة الكافرون أنها تمنع الكفر عند الموت، وأن قراءة "قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ" ثم النوم علي خاتمتــها فإنها تعطى البراءة من الشرك.

سورة الواقعة

قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" عن تلاوة الواقعة أنها تزيد الرزق، وأن من اشتاق إلى رؤية الجنة ونعيمها فيقوم بقراءة الواقعة.

search