الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف استفاد الهلال السعودي من هزيمة الاتحاد أمام الأهلي؟

الهلال السعودي

الهلال السعودي

حسين العجيلي

A A

يعتبر نادي الهلال السعودي أحد أبرز الأندية السعودية، وصاحب الأرقام القياسية سواء على الصعيد المحلي أو على الصعيد القاري، وهو أكثر الأندية تحقيقًا لبطولة الدوري السعودي، ودائمًا ما يتواجد في المحافل القارية والعالمية.

وتوج الزعيم ببطولة الدوري السعودي ثمانية عشرة مرة، وحصل على وصيف البطولة خمسة عشرة مرة، وتوج ببطولة كأس الملك عشر مرات، وبطولة  كأس ولي العهد ثلاثة عشرة مرة، بكأس الاتحاد السعودي سبع مرات، وكأس المؤسس مرة واحدة، وكأس السوبر السعودي مرتين.

ينفرد الهلال السعودي بلقب زعيم آسيا، بسبب تألقه القاري المستمر، وتتويجه ببطولة دوري أبطال آسيا في 4 مناسبات من قبل، في مواسم، 1991، 2000، 2019 و2021، وفوزه ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية مرتين عام 1997، 2002، كما فاز بكأس السوبر الآسيوي أيضاً مرتين عامي 1997، 2000.

واستفاد الهلال من هزيمة الاتحاد أمام الأهلي، لأسباب عديدة، وهي تألقه الدائم على المستوى القاري وتتويجه بالبطولات القارية الأسيوية، كما هو الحال في مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية، وتحقيقه إنجازات كثيرة.

ويتفرد الزعيم السعودي كونه أكثر الأندية الآسيوية مشاركة في بطولة كأس العالم لأندية، بواقع ثلاث مرات، في مواسم 2019، 2021، 2022.

وكان مواطنه اتحاد جدة، قد خسر أمام الأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأندية.

وبخروج الاتحاد من بطولة كأس العالم للأندية، ظل الهلال الفريق السعودي الوحيد وثالث فريق آسيوي، وعربي يصل للدور النهائي.

وحقق الهلال خلال مشاركاته في كأس العالم للأندية إنجازات عديدة، أهمها هو بلوغ الدور النهائي في نسخة الموسم الماضي 2022، بعد تغلبه على الوداد المغربي في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح، وتخطي فريق فلامينجو البرازيلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وخسارته أمام ريال مدريد في الدور النهائي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وخلال نسخة 2019، فاز الهلال السعودي على الترجي التونسي في الدور الأول، قبل أن يخسر أمام فلامينجو البرازيلي، بثلاثة أهادف لهدف، ويسقط في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

search