الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجموعة الشحن الفرنسية: وقف عبور جميع شحنات الحاويات من البحر الأحمر

البحر الأحمر

البحر الأحمر

شيماء حمدالله

A A

كشفت رويترز نقلا عن مجموعة الشحن الفرنسية، منذ قليل، "سي إم إيه سي جي إم"، عن وقف عبور جميع شحنات الحاويات من البحر الأحمر.

وكانت القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، أعلنت عن تنفيذها عملية عسكرية نوعية ضد السفينة «استريندا» التابعة لدولة النرويج، والتي كانت تحمل النفط المتجهة إلى قوات الاحتلال بإسرائيل.
وأكدت الجماعة الحوثية، أنها لم تلجأ إلى استهداف السفينة النرويجية إلا بعد رفض طاقمها كل النداءات التحذيرية، قائلين: «نؤكد استمرارنا في منع السفن جميعهم باختلاف جنسياتها من التوجه إلى الموانئ الإسرائيلية».

وقالت إن السفن العابرة إلى الكيان ستصبح هدفا مشروعا له، وحذر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة الحوثية العميد يحيى سريع فى بيان بشأن إعلان قرار منع مرور كافة السفن من كل الجنسيات المتجهة إلى الكيان الصهيوني، جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الصهيونية.
وقال المتحدث العسكري، إن أي سفن تتجه إلى الكيان الصهيوني ستكون هدفًا مشروعا.
ونشر إعلام إسرائيلي، مناشدات عاجلة لإنقاذ مصابين على متن سفينة حربية إسرائيلية تحترق قرب باب المندب، بعد استهدافها بصواريخ كروز أطلقت من اليمن.
وفي سياق متصل، قال النائب الفرنسي توماس بورتس، إن أكثر من 4000 جندي إسرائيلي يقاتلون في مدينة غزة من الفرنسيين مزدوجي الجنسية.

وشدد النائب الفرنسي، على وزير العدل إحالة مزدوجي الجنسية المدانين بارتكاب جرائم حرب للعدالة الفرنسية، مطالبا بضرورة إدانة فرنسا مشاركة مزدوجي الجنسية من الفرنسيين في جرائم الحرب بحزم شديد.