السبت، 06 يوليو 2024

03:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الجيل» يطالب باستمرار الحوار الوطني ولقاءات الأحزاب لإثراء الحياة السياسية

الجيل

الجيل

محمد الأزهري

طالب رئيس حزب الجيل الديموقراطي النائب ناجي الشهابي، باستمرار جلسات الحوار الوطني واستئنافها كونها ورشة عمل تثري الحياة السياسية والحزبية وتناقش قضايا الوطن، بعد المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي بعقد حوار وطني للقوى السياسية المصرية.

وأضاف رئيس حزب الجيل الديموقراطي النائب ناجي الشهابي، لـ"الجمهور"، أن الحوار الوطني وانتخابات رئاسة الجمهورية أحيت الحياة السياسية وأعادتها في الانتخابات إلى الشارع المصري، حيث يصف البعض هذه الأحزاب بالكرتونية، ولابد حيال ذلك من التفاعل مع الحالة السياسية التي ساعدت الدولة فيها.

وأوضح رئيس حزب الجيل الديموقراطي النائب ناجي الشهابي، أن الأحزاب أصبح لها وجود وتأثير في الواقع السياسي وهو ما يتيح الفرصة ويوجب وجود تفاعل، مع ضرورة عقد لقاء دوري للرئيس مع هذه الأحزاب للنقاش في القضايا الوطنية واستعراض الرؤى بجدول أعمال واضح.

ولفت رئيس حزب الجيل الديموقراطي النائب ناجي الشهابي، إلى أن الدولة دفعت بالكوادر الشبابية ودعمتهم، لافتا إلى أن هذه الأحزاب لم تخذل الدولة وقد رفعت راية الدولة والتضامن الكامل مع قضايا البلاد.

وطالب رئيس حزب الجيل الديموقراطي النائب ناجي الشهابي، باستمرار فتح المجال العام للأحزاب وأن تقف الدولة على مسافة واحدة من الجميع، وأن تستمر الدولة في تأهيل وتدريب الكوادر الشابة.

وتبدأ اليوم الجمعة فترة البت فى الطعون المقدمة للهيئة الوطنية للانتخابات، في قرارات اللجان العامة إن وجدت، ووفقا لجدول مراحل الانتخابات تستمر هذه المرحلة حتى غد السبت 16 ديسمبر 2023.
 وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج فرز الأصوات التي أدلى بها الناخبون في كافة المحافظات بالانتخابات الرئاسية 2024، تمهيدا لضم نتائج المصريين بالخارج إليها وإعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، يوم الإثنين المقبل، في مؤتمر صحفى عالمي.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات اعتبارا من أمس الخميس، تلقى الطعون على قرارات اللجان العامة وتفصل فيها يومى الجمعة والسبت وتعلن النتيجة النهائية وتنشر فى الجريدة الرسمية يوم الإثنين.