الخميس، 11 يوليو 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لا يوجد خاسر وكسبان في الانتخابات الرئاسة..

مستشار حزب العدل: الأحزاب تعيش تحولا وتعددية ديمقراطية

حزب العدل

حزب العدل

محمد الأزهري

قال عبدالغني هندي مستشار حزب العدل، إن الأحزاب السياسية استفادت من المشاركة من الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن الأحزاب تعيش حالة تحول ديموقراطي.

وأضاف مستشار حزب العدل، لـ"الجمهور"، أن انتخابات الرئاسة فرضت تعددية، حيث سندخل في مرحلة التعددية وبلورة لدور الأحزاب السياسية.

وأوضح مستشار حزب العدل، أنه لا يوجد خاسر وكسبان في الانتخابات الرئاسة، والكل كاسب بالمشاركة، مطالبا الأحزاب بمراجعة وضعها والاستفادة من تقييم الشارع لها، من خلال التصويت والعودة إلى القواعد الشعبية وتعزيز شعبيتها.

وشدد مستشار حزب العدل، على أن الأحزاب الرئاسية والمرحلة ككل ضخت دماء شابة في الحياة السياسية، منتقدا تقييم الأحزاب بنتائج الانتخابات بل يجب معالجة وضعها في الشارع، لافتا إلى أن انتخابات الرئاسة بينت للأحزاب الأماكن التي تحتاج إلى معالجة، وهذا جيدا وليس نقيصة.

وكانت النائبة سها سعيد أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو مجلس الشيوخ، أشادت بالإقبال الكثيف على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقالت النائبة سها سعيد أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو مجلس الشيوخ، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "اليوم"، على قناة “dmc”: التنسيقية توجهت بالشكر للشعب المصري بكل فئاته وطوائفه على حجم المشاركة غير المسبوقة في الانتخابات الرئاسية.

وأضافت النائبة سها سعيد أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو مجلس الشيوخ : كنا نتوقع أنه ستكون هناك نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية، لكن لم يتوقع أحد أن يكون الإقبال بكل هذه الكثافة الملحوظة".

واسترسلت: "من ضمن أسباب الإقبال الكثيف على الانتخابات الرئاسية أهمها الوضع الإقليمي لمصر، وأحداث غزة، وخوف المصريين على أمنهم القومي، وتأكدهم من أهمية الاصطفاف خلف القيادة السياسية لتحقيق الأمن القومي المصري".