الإثنين، 01 يوليو 2024

10:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرار من النيابة بحبس سائق ومالك محل بتهمة الإتجار في العملة الأجنبية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

أمرت نيابة الشروق وبدر بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، بحبس متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الإتجار في النقد الأجنبي خارج الأسواق المصرفية في نطاق مدينة بدر.

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخصين في بدر
وكانت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن القاهرة، قد نجحت في إلقاء القبض على شخص يعمل سائقا وفى نفس الوقت تم القبض على زميله مالك محل لبيع الهواتف المحمولة، يقيمان في محافظة دمياط، لكن مقر عملها بمدينة بدر، وتم ضبطهما خلال استقلالهما سيارة في نطاق دائرة قسم شرطة بدر.
 وبتفتيشهما تم العثور بحوزتهما على مبالغ مالية “عملات محلية وأجنبية”، و4 هواتف محمولة، يستخدمانها في نشاطهما الإجرامي، ويستخدمانها في ترويج العملات في الأسواق السوداء.

المتهمان يقران بأن المضبوطات بغرض الإتجار

وباستجوابهما عن ما هو معهما من مضبوطات، أقرا بمزاولتهما نشاطهما الإجرامي غير المشروع قانونيًا فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفية، وأضاف السائق أنه يعمل بهذه التجارة بالتعاون مع المتهم الثانى، وأن دوره يقتصر على استلام وتسليم المبالغ المالية بالعملات الأجنبية مقابل مبلغ مالى، وأضاف أنه كان في طريقه للذهاب لشخص عميل سيء النية، لتسليم العملات الأجنبية المضبوطة بحوزته بعد استلامها من المتهم الثانى “مالك محل الهواتف”.

 جهود وزارة الداخلية 
وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة الجرائم بجميع صورها، وذلك عن طريق شن حملاتها، بمختلف قطاعاتها وذلك لضبط الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمهم إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين، من خطف وسرقة وتجارة عملة وقتل.