الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 شهداء وعشرات الإصابات بقصف إسرائيلي في غزة

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مقر جمعية الشبان المسيحية في مدينة غزة، ما أدى إلى سقوط 5 شهداء وعشرات الإصابات، فضلا عن انتشال عدد كبير من الإصابات جلهم من الأطفال والنساء جراء قصف منزلين بحي الأمل غربي مدينة خان يونس.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك شهداء وعشرات الجرحى في قصف استهدف عدة منازل مأهولة بالسكان في حي المنارة جنوبي شرق خان يونس، فضلا اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم، مشيرة إلى اشتباكات ضارية وإطلاق نار كثيف من قبل عناصر من المقاومة تجاه قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام.

وأشارت وسائل الإعلام، إلي اشتباكات عنيفة بين عناصر من المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة تل الزعتر في مخيم جباليا، فضلا عن اندلاع مواجهات ضارية في الشيخ رضوان شمالي غربي مدينة غزة وسط قصف مدفعي مكثف، منوهة عن أن مدفعية الكيان الصهيوني تستهدف محيط المستشفى الأوربي بمنطقة الفخاري في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

استهداف متوصل لمستشفى كمال عدوان

وكشف مدير عام الصحة الفلسطينية في غزة  الدكتور منير البرش، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف سيارات الإسعاف وتمنع إجلاء الجرحى من مستشفى كمال عدوان في هذه اللحظات مما يهدد حياة المرضي.

وقال رئيس قسم الطوارئ بمستشفى أبو يوسف النجار، إن الوضع كارثي ولا يملكون الإمكانيات لتقديم الخدمات الطبية للمرضى، مشيرا إلي حاجتهم لأجهزة جديدة لغسيل الكلى في ظل العدد الكبير للمرضى، فضلا عن أن جميع سكان قطاع غزة يحتاجون إلى تأهيل نفسي جراء أهوال الحرب.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية غزة: مشهد الرعب نفسه يتكرر في مستشفيي كمال عدوان والعودة، حيث يستهدف الاحتلال الإسرائيلي كل من يتحرك فيهما، مشيرة إلى أن جيش الكيان الصهيوني دمر بالكامل الجزء الجنوبي للمشفى.

«أطفال الحضانات بلا ماء ولا غذاء»

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال يستهدف كل من يتحرك في مستشفى كمال عدوان، فضلا عن أن قوات الكيان الصهيوني تقمع الطواقم الطبية وتذلهم في المستشفيات، لافتة إلى أن هناك نحو 12 طفلا ما زالوا محجوزين داخل الحاضنات في المشفى دون ماء ولا غذاء.

من جانبها، أوضحت هيئة شؤون الأسرى، أن سلطات الاحتلال الصهيوني تشدد قبضتها على المعتقلين في سجن النقب ما جعل حياتهم «جحيماً لا يطاق»، وأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي قطعت الكهرباء بشكل كلي عن المعتقلين وتتعمد قطع المياه ولا توفرها إلا لمدة 50 دقيقة فقط في اليوم، فضلا عن أنها سحبت المواد الغذائية وقلّصت وجبات الطعام إلى وجبتين إضافة لإغلاق الأماكن لشراء الاحتياجات.

كما تقتحم قوات الاحتلال الصهيوني مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا بالضفة الغربية، وعين السلطان ويقوم بشن عدة اعتقالات، فضلا عن تواصل الانقطاع شبه الكامل للاتصالات والانترنت في قطاع غزة.

search