الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد صفقة كريستيانو.. من هو ممول الصفقات العالمية للدوري السعودي

محمد العزب

A A

عقب تعاقد نادي النصر السعودي مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، ليرتدي قميص النصر لمدة موسمين، انتشرت حمى تفكير الأندية السعودية في التعاقد مع لاعبين عالميين، وهو ما سوف يتحول لحقيقة خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب اقتراب الهلال من التعاقد مع ليونيل ميسي، وتوقيع بنزيما لاتحاد جدة، مع وجود تقارير تشير بوجود أكثر من نجم عالمي على رادار الأندية السعودية.



ودفعت رغبة الأندية السعودية في التعاقد مع نجوم عالميين، كافة الجماهير في المنطقة العربية، من هو الممول الحقيقي وراء كل تلك الصفقات، وهل مداخيل الأندية تتحمل كافة تكاليف كل تلك الصفقات، خاصة وأن الدوري السعودي، قد استقطب العديد من الاسماء الكبيرة خلال آخر 20 سنة مع تطبيق نظام الأحتراف.



ولكن صفقة رونالدو، كانت مختلفة تماماً، حيث ساهم فيها العديد من الأطراف منها شركة الوسائل للدعايا والإعلام والتي كان لها دور كبير في دعم الرياضة السعودية خلال السنوات الماضية، بالطبع مع مشاركة بعض محبي العالمي إلى جانب تمويل وزارة الرياضة، خاصة وأن صفقة بتلك الحجم لن تقتصر على الرياضة فقط بل لها أبعاد آخرى خاصة وأن النجم البرتغالي سوف يقوم بتسويق اسم المملكة على المستوى السياحي والرياضي، بل وانه سوف يساهم في الإعلان عن بعض المنتجات المصنعة في السعودية.

ومن المتوقع، أن تدخل الكثير من الشركات العالمية في تمويل الصفقات المنتظرة وعلى رأسها صفقتي ميسي إلى الهلال وكريم بنزيما إلى اتحاد جدة، مع وجود بعض التقارير التي أشارت إلى أن هناك تفاوض مع لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد، إلى جانب آنحيل ديماريا والذي انتهى تعاقده مع فريق يوفنتوس الإيطالي. 



يذكر أن رونالدو قد انتقل إلى صفوف النصر خلال فترة الأنتقالات الشتوية الماضية، لمدة موسمين، حيث سيتقاضى 200 مليون يورو في الموسم الواحد.

search