الأحد، 07 يوليو 2024

02:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مانشستر سيتي يوجه رسالة للأهلي بعد تأهله لنصف نهائي كأس العالم للأندية

مانشستر سيتي الإنجليزي

مانشستر سيتي الإنجليزي

حسين العجيلي

هنأ الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على منصة «إكس»، فريق الأهلي المصري؛ بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وكتب الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي على منصة «إكس»: «تهانينا للنادي الأهلي على التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية».

وتأهل الأهلي إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم؛ عقب فوزه على اتحاد جدة 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، في الدور الثاني من البطولة.

وأحرز أهداف الأهلي الثلاثة، علي معلول وحسين الشحات وإمام عاشور، بينما أحز هدف اتحاد جدة السعودي، كريم بنزيما.

وفي وقت سابق علق حسين الشحات نجم النادي الأهلي على فوز فريقه العريض، على اتحاد جدة السعودي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة بالدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية.

وقال الشحات في تصريحات تلفزيونية بعد نهاية المباراة عبر فضائية «السعودية الرياضية»: «الاتحاد فريق كبير في السعودية وفي قارة آسيا، وكنا نستعد له بشكل جيد وأكرمنا الله بفوز كبير، على أرضه ووسط جمهوره».

وتابع قائلاً: «مبروك لجمهور الأهلي العظيم الذي ساندني كثيرًا، ووقف في ظهر الفريق من أول دقيقة بالمباراة، ومبروك لمجلس الإدارة، ومبروك لزملائي اللاعبين والجهاز الفني».

وأضاف: «استعدينا بشكل جيد للمباراة، وكنا مركزين من أول دقيقة على تحقيق الفوز، وتمكنا من الخروج بنتيجة كبيرة ومستحقة».

وأنهى: «هذا هو النادي الأهلي الذي يظهر في المباريات الكبيرة، والمباريات الكبيرة هي التي تُظهر معدن اللاعبين الكبار».

حسين الشحات يكتب التاريخ

دون حسين الشحات جناح النادي الأهلي اسمه بالذهب، في تاريخ القلعة الحمراء، على مدار مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية.

ووقع الشحات على الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، بعد تمريرة رائعة من محمود كهربا.

وأصبح حسين الشحات أول لاعب عربي ينجح في التسجيل في أربع نسخ مختلفة في كأس العالم للأندية، وذلك في 2018 مع العين الإماراتي، ثم مع الأهلي في ثلاث نسخ كانت في 2020 ثم في 2022 وفي النسخة الحالية 2023.

وعادل الشحات سجل كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة الحالي، وريال مدريد السابق، بعدما سجل هو الآخر في 4 نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية.

حسين الشحات يُعادل أرقاما عربية

كما عادل حسين الشحات رقم محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، وسالم الدوسري قائد الهلال السعودي الحالي، المسجل برصيد 4 أهداف، لكل لاعب، كأكثر اللاعبين العرب تسجيلًا في البطولة.

وحقق الشحات رقمًا خرافيًا في البطولة، بعدما شارك في 13 مباراة في تاريخ المسابقة، وهو الرقم القياسي لعدد المشاركات للاعب وآحر فى تاريخ مونديال الأندية.

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره اتحاد جدة السعودي، بتفوق المارد الأحمر بثلاثية لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2023.