الخميس، 08 أغسطس 2024

08:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسين الشحات يكتب تاريخا «من ذهب» مع الأهلي في مونديال الأندية

حسين الشحات

حسين الشحات

حسين العجيلي

A A

دون حسين الشحات جناح النادي الأهلي اسمه بالذهب، في تاريخ القلعة الحمراء، على مدار مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية.

ووقع الشحات على الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، بعد تمريرة رائعة من محمود كهربا.

وأصبح حسين الشحات أول لاعب عربي ينجح في التسجيل في أربع نسخ مختلفة في كأس العالم للأندية، وذلك في 2018 مع العين الإماراتي، ثم مع الأهلي في ثلاث نسخ كانت في 2020 ثم في 2022 وفي النسخة الحالية 2023.

وعادل الشحات سجل كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة الحالي، وريال مدريد السابق، بعدما سجل هو الآخر في 4 نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية.

حسين الشحات يُعادل أرقاما عربية

كما عادل حسين الشحات رقم محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، وسالم الدوسري قائد الهلال السعودي الحالي، المسجل برصيد 4 أهداف، لكل لاعب، كأكثر اللاعبين العرب تسجيلًا في البطولة.

وحقق الشحات رقمًا خرافيًا في البطولة، بعدما شارك في 13 مباراة في تاريخ المسابقة، وهو الرقم القياسي لعدد المشاركات للاعب وآحر فى تاريخ مونديال الأندية.

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره اتحاد جدة السعودي، بتفوق المارد الأحمر بثلاثية لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2023.

أحداث مباراة الأهلي واتحاد جدة

تقدم علي معلول، بالهدف الأول للنادي الأهلي في مرمى اتحاد جدة السعودي، في الدقيقة الـ 21 من عمر المباراة التي تجمع بينهما الآن على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب منافسات كأس العالم للأندية 2023.

سجل حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الهدف الثاني للمارد الأحمر في مرمى اتحاد جدة السعودي، في الدقيقة الـ 59 من المباراة التي تجمع بينهما الآن على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب منافسات كأس العالم للأندية 2023.

سجل إمام عاشور الهدف الثالث في شباك اتحاد جدة في الدقيقة 61 من عمر المباراة، التي تجمع بينهما الآن، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2024.

سجل الفرنسي كريم بنزيما، الهدف الأول لنادي اتحاد جدة السعودي، في مرمى النادي الأهلي، في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي للشوط الثاني من المباراة التي جمعت بينهما لحساب منافسات كأس العالم للأندية 2023.