الخميس، 11 يوليو 2024

04:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استشهاد الصحفي سامر أبو دقة في قصف طائرات الاحتلال لمسيرة نازحين

أبو دقة

أبو دقة

منار شعبان

نقلا عن القاهره الاخبارية، استُشهد المصور صحفي سامر أبو دقة، إثر قصف طائرات الاحـتلال المسيّرة لمدرسة تؤوي نازحين في خان يونس.

ولم تتمكن الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف من الوصول إلى "أبو دقة"، في ظل اشتداد قصف مدفعية الاحتلال على المدرسة ومحيطها، وانقطاع الاتصالات، وتركه ينـزف لأكثر من 5 ساعات، وفي وقت لاحق، جرى نقل جثمان الشهيد أبو دقة إلى مستشفى ناصر الطبي.

وباستشهاد الصحفي أبو دقة، يرتفع عدد الصحفيين الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 75 صحفيًا، بينهم 9 صحفيات، وفقًا لنقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وفي السياق، أصيب مراسل قناة الجزيرة القطرية الصحفي وائل الدحدوح، اليوم الجمعة، خلال تغطيته قصفًا إسرائيليًا على إحدى المدارس الموجودة داخل مدنية خان يونس في قطاع غزة.

وحسبما ذكرت القناة، فإن مراسلها وائل الدحدوح أصيب نتيجة قصف شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بصورة مباشرة باستخدام طائرة استطلاع، خلال قيامه بعمله الصحفي في تغطية القصف التي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكان وائل الدحدوح فقد خلال الشهر الماضي، عددا من أفراد عائلته في غزة، نتيجة قصف إسرائيلي وسط القطاع، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.