الخميس، 08 أغسطس 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بخطة خداع.. كيف أسقط «الأهلي» اتحاد جدة في كأس العالم للأندية؟

الأهلي والاتحاد السعودي

الأهلي والاتحاد السعودي

حسين العجيلي

A A

أسقط النادي الأهلي، فريق اتحاد جدة السعودي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2024.

وشهدت الدقائق الخمس الأولى من مباراة الأهلي والاتحاد السعودي، هجوما كبيرا من النمور على مرمى الفريق الأحمر، وأرسل مهند الشنقيطي في الدقيقة 3 من الشوط الأول تمريرة طولية من منتصف الملعب في تجاه الفرنسي كريم بنزيما، ولكن لم يسيطر عليها الأخير لتصل لياسر إبراهيم مدافع الأهلي.

وفي الدقيقة 6 من عمر الشوط الأول، أطلق حسين الشحات تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها حجازي من أمام المرمى.

ثم في الدقيقة 8 انطلق بيرسي تاو بالكرة على الجانب الأيمن وحاول التوغل داخل منطقة الجزاء، ولكن نجح زكريا هوساوي في قطع الكرة من أمامه، قبل إحداث خطورة على مرماه.

وفي الدقيقة 10 سدد رومارينهو تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الشناوي بثبات، ثم تابعها فيصل الغامدي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بعد ذلك لخارج الملعب بعيدة عن المرمى الأهلاوي.

في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، أرسل بيرسي تاو تمريرة بينية رائعة لمحمد هاني داخل منطقة الجزاء، وسدد الأخير الكرة ولكن ارتدت بعد ارتطامها بجسد الحارس الاتحادي عبد الله المعيوف.

شهدت الدقيقة 19 مطالبة بركلة جزاء من لاعبي الأهلي بداعي وجود لمسة يد على اللاعب حسن كادش، من داخل منطقة الجزاء في كرة مشتركة مع كهربا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للنادي الأهلي في الدقيقة 21، نجح على معلول في إسكانها شباك الاتحاد، ليضع الأهلي في المقدمة بعد مرور 22 دقيقة من المباراة.

في الدقيقة 25 كهربا باغت الحارس المعيوف، وسدد الكرة من مسافة بعيدة، ولكن أمسك بها المعيوف.

وعند الدقيقة 30 مرر محمد هاني الكرة لبيرسي تاو، الذي توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ولكنه لم يسيطر على الكرة لتمر لخارج الملعب.

في الدقيقة 40 من عمر اللقاء، أرسل مهند الشنقيطي تمريرة عرضية من جهة اليمين سيطر عليها بنزيما داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن أمسك بها الشناوي بنجاح.

وأهدر كريم بنزيما الهدف الأول لنادي اتحاد جدة السعودي، في مرمى النادي الأهلي، بعد حصول العميد على ركلة جزاء، في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول.

فيما أهدر محمود كهربا لاعب الأهلي فرصة هدف محققة في الدقيقة 47 من مباراة الأحمر أمام الاتحاد السعودي، والتى تجمع بينهما الآن على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب منافسات كأس العالم للأندية 2023.

الشوط الثاني.. الأهلي يُعزز تقدمه

واصل النادي الأهلي أداءه الرائع في الشوط الثاني، وبدأ مرة أخرى في الهجوم على مرمى المعيوف، وبحلول الدقيقة 59 من عمر اللقاء سجل حسين الشحات، الهدف الثاني للنادي الأهلي في شباك الاتحاد، ليعزز تقدم الأهلي على الفريق الاتحادي.

وعند الدقيقة 62 سجل إمام عاشور الهدف الثالث في شباك الاتحاد، ليعمق من جراح العميد، ويصعب مهمته في العودة للمباراة.

في الدقيقة 74 من عمر اللقاء، أرسل جوتا  الكرة من الركلة الثابتة لداخل منطقة الجزاء ولكن شتتها مروان عطية من على القائم الأول، قبل أن تحدث خطورة على مرمى الأهلي.

في الدقيقة 78 سدد مروان عطية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها المعيوف لتخرج الكرة خارج الملعب.

في الدقيقة 81 سدد نجولو كانتي  الكرة من داخل منطقة الجزاء، ولكن مرت بسلام لخارج الملعب بدون أي خطورة على المرمى الأهلاوي.

في الدقثقة 90 من عمر المباراة، تعرض أنتوني موديست لاعب الأهلي للطرد المباشر، بعد نزوله بدقائق، ليكمل الشياطين الحمر اللقاء بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، سجل بنزيما هدف حفظ ماء الوجه للاتحاد السعودي، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ويصعد للمربع الذهبي لمونديال الأندية للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه ليلاقي فلومينسي البرازيلي يوم الإثنين المقبل.