الخميس، 04 يوليو 2024

01:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استشاري الجودة في مستشفى كليوباترا: نظام الرعاية الصحية يعتمد على 4 ركائز

د. نجوى الحسيني

د. نجوى الحسيني

نورهان عبدالعزيز   -  

كشفت الدكتورة نجوى الحسيني استشاري الجودة في مستشفى كليوباترا، أنه يجب إعداد الأطباء وجميع العاملين في قطاع الرعاية المركزة، حتى نضمن فاعلية التعامل مع المرضى والحالات الحرجة.

وأوضحت، أن نظام الرعاية الصحية يعتمد على أربع محاور وهم، الموارد والمعدات، وأطقم العمل، وسجلات العمل بالكامل لسهولة الرجوع لها عند الحاجة.

وأشارت إلى أن الرعاية الصحية تتم من خلال العمليات السريرية، لذا يجب الاهتمام بالجانب التنظيمي والإداري لضمان نتائج فعالة سواء من المريض أو من جميع أفراد أسرته.

ولفتت إلى أنه يجب الاهتمام بكل هذه الأمور لتجنب المضاعفات، فشفاء المريض لا يعتمد على دخوله غرف الرعاية المركزة، بل ينتهي الخطر بخروجه منها، فمن الممكن أن تدهور حالته داخل العناية المركزة إذ لم يتم أخذ الاحتياطات اللازمة.

واختتمت حديثها قائلة: يجب أن نبذل قصارى جهدنا لتجنب المخاطر طويلة الأجل التي يتعرض لها المرضى في غرف الرعاية المركزة، فيوجد لدينا آلاف السراير.

ومن المقرر أن يسدل الستار عن مؤتمر الجمعية المصرية للرعاية المركزة وعلاج الاصابات في نسخته الحادية عشرة بعد قليل في حضور عدد كبير من الشركات والأطباء والخرجين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا الحشد الكبير الذي يشارك فيه العديد من الأطباء الأجانب.