الأحد، 07 يوليو 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ماذا يفعل طلاب الثانوية العامة في آخر يوم امتحان

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

أميرة السمان

ساعات قليلة وتنتهي امتحانات الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، ولكل طالب طقوسه في الاحتفال بانتهاء ماراثون الامتحانات، فمنهم من يحتفل مع أصدقائه وأخوته بحضور الحفلات الغنائية أو المسرحيات أو مشاهدة الأفلام السنيمائية بدور العرض، حيث يتزامن انتهاء الامتحانات مع موعد انطلاق الموسم الصيفي للأعمال السنيمائية.

السفر:

بينما يحتفل الأخرين بالسفر إلى الشواطيء حيث الاستجمام والراحة من المجهود الشاق الذي بذلوه طوال أيام الدراسة والتي كانت تمثل ضغط نفسي وعصبي وجسماني للطلاب.

الانتظار في المنزل:

وهناك من يقرر الانتظار في المنزل ليوم النتيجة والتي لم تحدد موعدها وزارة التعليم، ولكن فجأة يتلقى الطلاب الأخبار بموعد النتيجة فجأة مما يجعل الطلاب في حالة توتر وقلق.

دورات تدريبية:

وهناك من يترك الأمر ويلتحق بأحد مراكز الدورات لكي ينمي مهاراته العلمية أكثر حتى يكون مستعدًا لاستقبال النتيجة والالتحاق بالكلية التي يرغب فيها.

ممارسة الرياضة:

والأخرون ينضمون إلى أحد الأندية أو مراكز الألعاب الرياضية لممارسة الرياضة.

يذكر أن، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدورالأول) سيؤدون غدا الخميس الامتحان في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

كما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء ـ الجيولوجيا) لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لشعبة الرياضيات غدا الخميس، بينما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين غدًا الأربعاء الموافق 12 يوليو امتحان مادة الاقتصاد .