الخميس، 04 يوليو 2024

01:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استشاري جودة: يوجد 5 محاور أساسية لتطوير منظومة غرف الرعاية الصحية

الدكتورة نجوى الحسيني استشارى الجودة

الدكتورة نجوى الحسيني استشارى الجودة

نورهان عبد العزيز   -  

أكدت الدكتورة نجوى الحسيني، استشاري الجودة في مستشفى كليوباترا، على أهمية جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى مشيرة الى أنها أمر هام في تحسين حالة المريض، وهناك مجموعة من المحاور  الأساسية يجب تفعيلها في جميع المستشفيات خاصةً غرف الرعاية الصحية.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتورة نجوى الحسيني ، فى فعاليات النسخة 11 من مؤتمر الجمعية المصرية للرعاية المركزة وعلاج الإصابات ESICT  التى انطلقت أمس الخميس  في فندق هلنان لاند مارك بالتجمع الخامس، برئاسة الأستاذ الدكتور حسين صبري رئيس الجمعية، وناقشت جلسات الأمس العديد من الملفات الهامة المتعلقة بأمراض الكلى والقلب والجهاز الهضمي، ويناقش اليوم العديد من الموضوعات المختلفة التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بغرف الرعاية المركزة.

وأوضحت الدكتورة نجوى الحسيني، أن جودة الرعاية الصحية تعتمد على 5 أبعاد أساسية فى مقدمتها فاعلية غرف الرعاية المركزة، بجانب أهمية التركيز على المريض، وكفاءة الغرف ومدى تنظيمها.

وأكدت الدكتورة نجوى الحسيني، استشاري الجودة في مستشفى كليوباترا على أهمية توقيت دخول المريض إلى غرف العناية المركزة ، لأن هذا الأمر من أهم الركائز التي تعتمد عليها الرعاية الصحية، “الدقيقة ” تفرق كثيراً في عمر المريض،  بجانب أهمية عدالة توزيع أجهزة الرعاية على أسرة المرضى.

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل في ختام اليوم الثاني لمؤتمر الرعاية المركزة، للكشف عن أحدث ما توصلت إليه عمليات التنفس الصناعي الى جانب تدريب طلاب كليات الطب المشاركين على عدد كبير من الأنشطة.