السبت، 05 أكتوبر 2024

08:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم وغدا ..البت في الطعون على قرارات اللجان العامة بالانتخابات الرئاسية

الوطنية للانتخابات- أرشيفية

الوطنية للانتخابات- أرشيفية

محمد الداوي

A A

تبدأ اليوم الجمعة فترة البت فى الطعون المقدمة للهيئة الوطنية للانتخابات، في قرارات اللجان العامة إن وجدت، ووفقا لجدول مراحل الانتخابات تستمر هذه المرحلة حتى غدا السبت 16 ديسمبر 2023.
 

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج فرز الأصوات التي أدلى بها الناخبون في كافة المحافظات بالانتخابات الرئاسية 2024، تمهيدا لضم نتائج المصريين بالخارج إليها وإعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، يوم الاثنين المقبل، في مؤتمر صحفى عالمي.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات اعتبارا من أمس الخميس، تلقى الطعون على قرارات اللجان العامة وتفصل فيها يومى الجمعة والسبت وتعلن النتيجة النهائية وتنشر فى الجريدة الرسمية يوم الاثنين.

كثافة الناخبين تدفع الوطنية للانتخابات لطباعة أوراق جديدة 

كشف أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الكثافة العالية في الانتخابات الرئاسية 2024 دفعت الهيئة إلى طباعة أوراق تصويت جديدة وإرسالها إلى بعض اللجان.

وأكد «بنداري» خلال المؤتمر الصحفي مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، أنه لم يتم مواجهة أي مشكلة لوجستية في نقل المواد المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية أُجريت في مواعيدها وتحت إشراف قضائي كامل.

وأوضح «بنداري» أن الشكاوى التي استقبلتها الهيئة منذ انطلاق العملية الانتخابية، والتي تتمثل في عدم تنظيم الصفوف بسبب زيادة عدد الناخبين، مشيرًا إلى أن التصويت الإلكتروني يحتاج إلى تعديل دستوري.

وأتم أحمد بنداري، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تستهدف تنمية ثقافة المشاركة السياسية، موضحًا أنه تم التعاقد مع مصلحة الكيمياء المصرية لتوريد الكميات الكافية من الحبر الفسفوري ذي الأهمية في عملية التصويت.

search