الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مستشار الأمن القومي يحذر إسرائيل من تمدد الصراع في المنطقة

غزة

غزة

احمد المقدامي

A A

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع مصر و الأمم المتحدة على استمرار تدفق المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح المصري، مضيفا أن الولايات المتحدة ملتزمة بجهود الأمن و السلم لدى الفلسطينيين .

وأكد سوليفان ، في تصريحات صحفية ، على ضرورة حل الدولتين، موضحا أن المنطقة الأن تمر بمرحلة حاسمة في منتصف المعارك بحرب غزة، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث عن جدول زمني معين خاص بالعمليات العسكرية.

وكشف سوليفان عن مناقشات جرت مع حكومة الاحتلال حذرت فيها الإدارة الأمريكية حكومة نتنياهو من تمدد الصراع في المنطقة مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ترفض ذلك ، مشيرا الى أن هناك مساعي ومفاوضات خاصة بالعمل على إطلاق سراح الرهان المحتجزين لدى حماس.

ومن جانبه طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن الاحتلال الإسرائيلي بضرورة التركيز على إنقاذ المدنيين، وعدم التوقف عن ملاحقة حماس، مشيرا إلى انهم يجب أن يكونوا اكثر حذرا.

وفي سياق متصل قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وصل للمستشفيات حتي هذه اللحظة 179 شهيد و 303 إصابة خلال الساعات الماضية و لازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، مشيرا إلي ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" الى 18.787 شهيد و 50.897 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.