الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عماد متعب يكتب «روشتة» فوز الأهلي على اتحاد جدة بكأس العالم للأندية

الأهلي

الأهلي

حسين العجيلي

A A

وجه عماد متعب، نجم النادي الأهلي السابق، مجموعة من النصائح الذهبية للاعبي الفريق الأحمر، قبل مواجهة اتحاد جدة في كأس العالم للأندية، والمقرر لها مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب «الجوهرة المشعة» في ربع النهائي بطولة كأس العالم ‏للأندية 2023.‏

وقال عماد متعب في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: « بالطبع اتحاد جدة يمتلك مجموعة من النجوم العالميين، لكن الأهلي أيضًا لديه عددًا من النجوم الكبار في أفريقيا، مثل بيرسي تاو، الذي توج مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا، ومحمود عبدالمنعم كهربا صاحب جائزة أفضل هدف، وذلك يعتبر دافعًا كبيرًا للاعبي الأهلي قبل المكواجهة المرتقبة، بجانب دعم جماهير النادي والجالية المصرية المتواجدة في السعودية، وأتوقع أنها ستكون مباراة رائعة من جانب الفريقين».

وأضاف: «على الرغم من ارتدائي لقميص الاتحاد في السابق، وحبي الكبير للنادي السعودي وجماهيره، إلا أنني أتمنى انتصار الأهلي في المباراة، وآمل أن نشاهد مباراة بقيمة الفريقين العريقين».

وأشار: «أنصح لاعبي الأهلي بالهدوء والتركيز والتعامل مع كل مباراة على حدى، الأهلي هو أفضل فريق في إفريقيا، ولديه خبرات كبيرة في اللعب بكأس العالم للأندية، لكن لا يمكن لأحد أن يشكك في قوة اتحاد جدة ولاعبيه المميزين ».

وتابع قائلاً: «يتوجب على لاعبي الأهلي أيضا امتصاص الحماس الكبير للجماهير السعودية في مباراة اليوم، وعدم المبالغة في الناحية الدفاعية، بجانب ضرورة السيطرة على منتصف الملعب، ويجب أن يظهر الأهلي بأسلوبه المعتاد».

وأردف«كما يجب على لاعبي الأهلي المحاولة بقدر الإمكان استغلال الفرص التي تتاح للمهاجمين خلال المباراة، وترجمتها لأهداف، بالإضافة للحذر من الكرات الثابتة التي يتميز بها اتحاد جدة بشكل كبير».

وواصل: «عانى النادي الاهلي خلال الفترة الماضية، من مشكلة كبيبرة، وهي إهدار الفرص، ولكن أتمنى أن يكون الفريق موفق في مباراة الاتحاد، وينجح في استغلال الفرص التي يمكن أن لا تتوفر بكثرة خلال تلك البطولة، وأثق في قدرة الفريق على حل هذه الأزمة وتصحيح أخطاء الماضي».

وأنهى: «أتوقع أن الحارس محمد الشناوي سيكون أحد اللاعبين المميزين، الذين ينتظر تألقهم مع الأحمر في البطولة، كما أتوقع ظهور حسين الشحات وبيرسي تاو بشكل جيد خلال هذه البطولة».

موعد مباراة الأهلي والاتحاد

تنطلق مباراة المارد الأحمر والعميد التي ستجمع بينهما على ملعب «الجوهرة »، مساء اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة.. من المقرر أن تُذاع مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عبر شبكة قنوات الرياضية السعودية «SSC»، الناقل الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط.

ويعلق كلا من مدحت شلبي وفهد العتيبي على مباراة الأهلي والاتحاد على شبكة قنوات «SSC» الوكيل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط.